شخصيات

أسرار كيلوباترا الجمالية

أسرار كيلوباترا الجمالية

كيلوباترا

عرفت كيلوباترا بجمالها، وبافتنان العديد من الرجال والنساء بها وبجمالها على مدار قرون متتالية، إلا أنه قد يدور بذهن البعض ما سر جمال كيلوباترا؟ ولما دارت حولها العديد من الأساطير التاريخية؟ ، ولما وصفت بأيقونة تاريخية للجمال والإغواء؟، حقيقة الأمر ربما لم تكن  على قدر عالي مفتن من الجمال كما صورتها لنا الدعاية الرومانية، إلا أنها برزت جمالها باهتمامها بنفسها وذاتها، والأهم أنها كانت تدرك قيمة ذاتها، وكانت تعتقد بأنها أمرأة مجسدة بآلهة، حيث أتقنت كيلوباترا بذكائها فنون الإغواء الخفية، كما كانت تتقن فنون الرقص، وفنون العزف على الآلات الموسيقية، وكان بإمكانها أن تطلق السهام من عينيها الحادتين لتصيب بها قلوب الرجال، وكانت تمتلك صوتا رائعا ساحرا وفقا لما نقله المؤرخين عبر العصور، وبالرغم من عدم إدراكها لأسرار الجمال الحالية في وقتها وتاريخها، إلا أنها كانت تتبع بعض العادات الجمالية، وكان أكبر سر من أسرار جمالها هو النوم وارتداء قناع من الذهب الخالص، وقد أكدت مصادر موثوقة بأن ألفت كتابا يضم وصفاتها الجمالية ،إلا أنه أتلف ولم يصل إلينا إلى االقليل من أسرار جمالها المؤرخة.

إقرا أيضا:  أليفة رفعت كاتبة مصرية مثيرة للجدل

أسرار كيلوباترا الجمالية

ننقل إليكم بعض أسرار الجمال التي اتبعتها للاعتناء بنفسها:

-
  • استحمام كيلوباترا بالحليب والعسل

اعتادت على خلط حليب الأتان مع العسل الطازج وزيت اللوز،حتى أنها كانت تأخذ إناث الحمير معها في سفرها وترحالها في حال رغبتها بالاستحمام .

  • استخدمت سنفرة مكونة من أملاح البحر والقشدة

كانت تأمر خادميها على تحضير خليط فرك مكون من ملح البحر والقشدة حيث كانوا يقومون بتدليك جسمها كل فترة وحين.

  • صنعت كيلو باترا كريما مرطبا خاصا لبشرتها

صنعت كيلوباترا كريما خاصا لها مكونا من منتجات طبيعية: كزيت الزيتون، وعصير أوراق الصبار، و زيت اللوز، وشمع العسل وكانت تستخدمه بشكل يومي.

  • اعتادت كيلوباترا على تطبيق أقنعة الطين
إقرا أيضا:  نبذة عن الكاتبة جاين أوستن

يعد هذا الأمر سر من جمالها، حيث اعتادت أن تضع أقنعة الطين الأبيض الناعم، وكانت تضيف له الحليب والعسل وزيت الزيتون أو زيت اللوز.

  • القناع المطهر الخاص بكيلوباترا

سر آخر من أسرار الجمال هو قناع تطهير البشرة، حيث كانت تأمر بإعداه وهو مكون من صفار البيض، وزيت اللوز، والعسل.

  • شامبو كيلوباترا الطبيعي

اختارت كيلوباترا شامبو من وحي الطبيعة، حيث كانت تستخدم البيض لتضعه في الماء لتغسل شعرها به لتغذيته، وتألقه، ثم تغسله وتشطفه فيما بعد.

  • استخدمت كيلوباترا الزيوت الطبيعية الدافئة كمكيف للشعر

وصف عن شعر كيلوباترا بأنه كان ناعما ولامعا وأسود اللون، حيث كانت تستخدم الزيوت الطبيعية وتدفئها وتطبقها على شعرها كزيت الزيتون وزيت الخروع.

  • صابون الجمال الطبيعي الخاص بكيلوباترا

استخدمت كيلو باترا دقيق الشوفان لغسل بشرتها وتنظيفها، ويعرف الشوفان بأنه منظف ومطهر ومغذي للجلد، ويمنحه اللمعة والإشراقة الطبيعية .

  • مستحلب كيلوباترا الخاص بالترطيب

ابتكرت كيلوباترا هذا المستحلب وأعدته بنفسها حيث أحضرت وعاءا من الفضة الإسترليني، ووضعت به ماء نقي حراري، وعصير الصبار، والعسل، وجل الصبار الطازج، حيث تركت الوعاء مغلقا إثني عشرة ساعة قبل استخدامه، حيث كانت تمسج وجهها به للترطيب، ولتجديد نشاط البشرة، وللمحافظة على شبابها.

  • ماء الورد عطر كيلوباتر المفضل
إقرا أيضا:  عن حياة بشار بن برد

استخدمت كيلوباترا ماء الورد الذي كان يصنع من بتلات الورد الطازجة كعطرا ترش به على جسمها، وكانت تحب رائحة ورورد الياسمين، وكانت تضيف الورود إلى حمامها.

  • وصفة غير مرئية للجمال اختصت بها كيلوباترا

اعتقدت كيلو باترا بأن جمال الجسد جاذب للعين، لذا أولت اهتماها ببشرتها، وجسدها، وشعرها، واعتقدت بأن العقل مكملا للجمال وفيه إثارة للاهتمام ،فأحبت قراءة الكتب، ودرست العلوم المختلفة، وأتقنت الرقص والعزف، إلا أنها كانت تدرك تماما بأن هناك حقيقة للجمال مخفية وهو سحر الجمال الأنثوي الروحي، وقد نمته بثقتها الداخلية بنفسها، وسحر روحها الداخلي، وجمال أنوثتها الحقيقية .

 

المصادر والمراجع:

https://www.stylecraze.com

https://www.beautyandtips.com

https://www.curioushistory.com

https://www.marieclaire.com

السابق
حقائق مخفية عن كيلوباترا
التالي
فوائد الموز الصحية