ما هي اسباب الصداع في الشتاء

ما هي اسباب الصداع في الشتاء

هل تعاني من صداع شديد في فصل الشتاء؟ هل تعرف ما هي اسباب الصداع في الشتاء ؟ تعد التغيرات الجذرية في المناخ، خاصة خلال فصل الشتاء ، من الأسباب الشائعة للصداع في هذا الوقت من العام. للطقس تأثير عميق على آلام الصداع، خاصة بين الأفراد الأكثر عرضة للصداع الموسمي، تعرف في هذا المقال على اسباب الصداع في الشتاء .

اسباب الصداع في الشتاء

فيما يلي بعض المعلومات حول حساسية بعض الأشخاص للفصول ومعاناتهم من الصداع خاصة في فصل الستاء.

مناخ الشتاء والصداع
الأفراد الذين يعانون من حالات صداع مزمنة يزعمون في بعض الأحيان أنهم قادرون على معرفة حدوث عاصفة قبل أن يتمكن خبير الأرصاد الجوية المحلي من ذلك. ذلك لأن الذين يعانون من الصداع يميلون إلى أن يكونوا أكثر حساسية للتغيرات في الضغط الجوي ويتأثرون سلبًا بتحولات الضغط الحادة.

الحساسية البيولوجية للمناخ
من اسباب الصداع في الشتاء التغييرات في الفصول تحدث تغييرات طفيفة في الجسم ، ولكن هذه المشاعر أكثر وضوحًا في بعض الناس أكثر من الآخرين. بعض الناس لديهم شعور شديد الحساسية تجاه التغيرات المناخية التي يمكن أن تعزى إلى علم الوراثة. ومع ذلك ، فقد أجريت دراسات علمية قليلة حول هذا الموضوع لتحديد الأسباب الدقيقة للصداع في الشتاء.

تتضمن التفسيرات المحتملة لهذه الصداع فكرة أن تغيير مستويات الأكسجين يجعل الأوعية الدموية والكروية تعوض بالتقلص والتمدد في منطقة الرأس. لذلك ، يمكن أن يكون ألم الصداع ناتجًا عن التهاب أو تورم الأوعية الدموية التي تضغط على الألياف العصبية داخل المخ. تشير نظريات أخرى إلى أن المستقبلات البارومترية في الدماغ تنشط تمدد الأوعية الدموية في المخ لتسبب الألم وأن التأين في الغلاف الجوي لجزيئات الهواء قد يسبب الصداع أيضًا.

إقرا أيضا :  أعراض متلازمة توريت وأسبابها المتعددة

تحديد العوامل للصداع  الموسمي
تؤثر الأنشطة التي يشارك فيها المرء أيضًا على قابلية التعرض لصداع الشتاء. على سبيل المثال ، يكون الأفراد الذين يشاركون في أنشطة على ارتفاعات عالية مثل الطيران وتسلق الجبال أكثر عرضة لهذه الأنواع من الصداع.

أولئك الذين يسافرون إلى وجهات ذات ارتفاعات أعلى لقضاء العطلات قد يتعرضون لصداع الضغط الجوي أيضًا في الشتاء. بالإضافة إلى تغيرات الضغط الجوي، تشمل مسببات الصداع الأخرى المرتبطة بالشتاء مثل الثلوج والهواء الجاف والرياح الشديدة والبرد القارس.

إقرا أيضا :  ما هو مرض الرعاش

علاج صداع الشتاء
الاستمرار في تناول نظام غذائي صحي للحد من مخاطر مسببات الصداع المرتبطة ببتغير المناخ
، ويجب على الأفراد المعرضين للصداع التأكد من حصولهم على ما يكفي من فيتامين (د)
من خلال الطعام وأشعة الشمس لأن نقص هذا الفيتامين يرتبط بالاكتئاب والصداع.

تشمل الإجراءات الوقائية الأخرى الحصول على قسط كافٍ من النوم والبقاء دافئًا وإدارة الإجهاد وممارسة الرياضة.

اسباب الصداع في الشتاء
اسباب الصداع في الشتاء

المصادر والمراجع

  1. Seasonal Migraine Triggers
  2. Physiotherapy Q&A: I often get headaches in cold weather, what’s causing this?