الصحة والجمال

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

التجاعيد المبكرة

تتعدد أسباب ظهور التجاعيد المبكرة لدى السيدات والرجال بشكل عام، وتتركز أسباب ظهور التجاعيد المبكرة في العادات اليومية السيئة التي تتسبب في الكثير من الضرر للبشرة ومنها التجاعيد والترهلات، وهذا ما يعد أمرا طبيعيا عند التقدم في العمر أو عند الجلوس في الماء لفترة طويلة وتتعدد الطرق المستخدمة لعلاج الترهلات سواء أكانت طبية أو طبيعية التي من شأنها أن تخفف من حدة المشكلة.

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة 

التعرض الدائم لأشعة الشمس 

-

تعتبر أشعة الشمس من العوامل التي تؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة حيث تعمل أشعة الشمس على تدمير ألياف الكولاجين الموجودة في البشرة وتعرف تلك العملية بتنكس النسيج المرني الشمسي، وقد تودي تلك الاشعه إلى الاصابه بسرطان الجلد لذلك لا بدَّ من الحرص من اشعه الشمس سواء باستخدام كريم واقي الشمس .

إقرا أيضا:  فوائد الديرما رولر للبشرة

الإفراط في تناول السكر

تناول السكريات بصورة كبيرة قد يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حيث يعمل السكر على ارتفاع معدل السكر في الدم وتعرف تلك العملية بالجلي كاتيون وتؤدي تلك العملية إلى ظهور التجاعيد المبكره للبشره، لذلك يفضل التقليل من السكريات والبحث عن بدائل مثل الفواكه.

إقرا أيضا:  كل ما يتعلق بـ تركيبات الأسنان الثابتة

التدخين 

يعتبر التدخين من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، حيث يظهر على المدخنين الخطوط الدقيقة حيث تكون البشرة رقيقة جدا عند زوايا العينين وفوق الشفاه بسبب استخدام عضلات تلك المناطق في سحب الدخان من السجائر، كما يؤثر التدخين على مخزون الجسم من فيتامين سي المسئول عن إنتاج مادة الكولاجين في الدم ونقص معدل المادة في الدم يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

 

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة
أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

 

أوضاع النوم 

تؤثر طريقة نومك بطريقة كبيره على ظهور التجاعيد المبكره للبشره حيث إن النوم على البطن أو الجانب يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك يفضل النوم على الظهر أحد وسائل الوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة.

إقرا أيضا:  طرق ترطيب الشعر

نقص الفيتامينات 

نقص الفيتامينات يودي إلى ظهور التجاعيد المبكره لذلك لا بدَّ من اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على جميع العناصر الغذائية المطلوبة للجسم.

الاكتئاب 

تعتبر الحالة النفسية من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة والتي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة مثل الاكتئاب الذي يعتبر من العوامل الرئيسية في ظهور التجاعيد المبكره حيث يؤثر الاكتئاب على نمو الخلايا الموجودة في البشرة.

روابط خارجية ذات صلة

السابق
أهم فوائد منقوع النعناع
التالي
فوائد الليمون للوجه والبشرة