أفضل فيتامينات مكافحة الشيخوخه

أفضل فيتامينات مكافحة الشيخوخه

مكافحة الشيخوخه

ينصح بتناول الخضروات والفواكه التي تعتبر مصادر جيدة للعناصر والفيتامينات لـ مكافحة الشيخوخه وعلاوة على مكافحة الشيخوخه انه يتم استخدامها للقضاء على حب الشباب والتميز بجمال البشرة وتألقها وتمنح الجسم النشاط والحيوية وتأخير عوامل التقدم في العمر التي ينتج عنها ظهور تجاعيد تسبب الإزعاج والقلق للمرأة وتجعلها تفقد ثقتها بنفسها، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين ج وفيتامين سي وفيتامين ا وفيتامين د والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة وتقضي على علامات التقدم في العمر، وسوف نقوم بشرح فائدة كل فيتامين من هذه الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة.

 ما هي أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة

فيتامين ج المفيد للبشرة

  • يعتبر فيتامين ج من الفيتامينات المفيدة لبشرة نضرة وخالية من التجاعيد والبقع وحب الشباب التي تجعل البشرة تعاني من التقدم في العمر، فقد يكون فيتامين ج من أهم المواد المضادة للأكسدة التي تعزز نمو الكولاجين في الجلد مما يجدد خلاياها ويحارب الجذور الحتة التي تظهر عليها.
  • كما أن فيتامين ج مفيد للأنسجة والخلايا الموجودة في البشرة ويقضي على التلوث الموجود في البشرة ويحارب علامات الشيخوخة التي تظهر فيها والملوثات والتدخين والاثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، فقد يحمي فيتامين ج البشرة من اي مخاطر تتعرض لها.
  • ويتواجد فيتامين ج بكثرة في الليمون والبرتقال البطيخ والبروكلي والفلفل والطرب والكيوي وغيرها من الخضروات والفواكه المفيدة للصحة.
إقرا أيضا :  فوائد زيت جوز الهند للوجه
 ما هي أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة
ما هي أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة

فيتامين هـ للقضاء و مكافحة الشيخوخه

  • قد يعتبر فيتامين ه من أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة التي تقضي على علامات التقدم في العمر، حيث يعتبر من المواد المضادة للأكسدة القوية التي تقضي على الخلايا التالفة ويجعل البشرة نضرة وأكثر نعومة ونضارة وخالية من علامات التقدم في العمر وعملات العجز.
  • بالإضافة إلى أن فيتامين ه يحارب علامات التقدم في العمر والتجاعيد التي تظهر فيها ويقلل خطر الإصابة بسرطان المثانة ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري حتى يتم تحسين ارتفاع الكوليسترول في الدم.
  • بالإضافة إلى أن فيتامين ه مفيد للتخلص من السكتة الدماغية لدى الرجال المصابون بالضغط والسكر، ومفيد لحماية الخلايا الحساسة من التلف، ولهذا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ه والتي تتمثل في جنين القمح والخضروات والفواكه الطبيعة والحرص على اتباع خطوات الطهي الصحيحة.
إقرا أيضا :  طريقة تحضير ماسك جيلاتين

المصادر والمراجع