التكنولوجيا

أسباب انتشار إستخدام أجهزة الحاسوب 

أسباب انتشار إستخدام أجهزة الحاسوب 

أهمية أجهزة الحاسوب

أهمية أجهزة الحاسوب في حياتنا كبيرة حيث أن الحاسوب من أهم أجهزة الحاسوب المتطورة الحديثة التي يتم استخدامها في وقتنا الحالي، كما أن التطور الكبير للحاسوب دفعه إلى إدخاله في النظم التعليمية، حيث أنه يعتبر أساسي في هذه النظم، حيث أن لأهمية الحاسوب دورا في نظام التعليم الذي أصبح متطورا من أجل مزامنة التطورات المختلفة الأخرى.

أسباب انتشار استخدام الحاسوب 

أهمية الحاسوب في حياتنا لا تقتصر فقط على المجال التعليمي وإنما أيضا في الإقتصاد والإجتماع وفي كافة نواحي التخصصات الأخرى، حيث أنها ضرورة من ضرورات الحياة ذات الأهمية، وهناك الكثير من الأسباب التي جعلت الحاسوب ينتشر بشكل كبير وهي: 

-

السرعة الفائقة: حيث أن الحاسوب يتميز بالقدرة على تنفيذ الملايين من مختلف العمليات في الثانية الواحدة، والإنسان لا يملك مثل هذه السرعة.

الدقة العالية: حيث أن الحاسوب زودنا بنتائج ذات دقة شديدة التي تشتمل على عشرات الخامات، وأيضا يزودنا بالنتائج التي تكون خالية من أي أخطاء حيث أن صحة النتائج تعتمد على الانسان الذي قام بإدخال البيانات إلى الحاسوب. 

إقرا أيضا:  شبكات الكمبيوتر ومكوناتها الأساسية

العمل بإستمرار: حيث أن الحاسوب له القدرة على العمل بإستمرار لفترة طويلة وبشكل متواصل دون تعب، وذلك عكس الإنسان الذي يشعر بالتعب ولأن الإنسان أيضا يتأثر بالبيئة المحيطة به، وذلك يؤثر في صحة وجودة النتائج التي يقوم بها الإنسان. 

يتميز الحاسوب بإمكانية تخزين كمية  كبيرة من البيانات ويستطيع المستخدم الرجوع إليها وذلك في أي وقت.  

سهولة التعامل مع الحاسب الآلي: حيث يعتبر التعامل مع جهاز الحاسوب أمر سهل، وذلك بسبب توفر العديد من البرمجيات الجاهزة من أجل التعامل معه، وذلك من خلال المخاطبة حيث يمكن لأي فرد أن يقوم باستخدام الحاسوب.

أسباب انتشار استخدام الحاسوب 
أسباب انتشار استخدام الحاسوب

أنواع أجهزة الحاسوب

تختلف أنواع الحواسيب والتي كل منها يتم اختياره من أجل العمل في ما يميزه ومن أنواع الحواسيب: 

حاسوب الإطار الرئيسي: وهذا النوع يتميز بأنه يمتلك سعة تخزينية عالية وكبيرة أيضا ذو كفاءة مرتفعة في معالجة البيانات ويتم استخدامه في المنشآت الضخمة كالشركات الكبرى والجامعات.

حيث يتم ربط حاسوب الإطار الرئيسي بعدد من بعض الأجهزة الفرعية والتي يتم إطلاق اسم النهايات الطرفية عليها. 

الحواسيب الشخصية: والتي تتواجد في المكاتب الشخصية وفي البيوت.

الحواسيب الكفية: وهي تلك الأجهزة التي تكون صغيرة الحجم الذي حجمها مثل حجم كف اليد التي تستخدم من أجل تنفيذ المهمات الحاسوبية السهلة والبسيطة وذلك مثل حفظ المواعيد أو حفظ البيانات الهامة. 

كما أن استخدامها حاليا تطور حيث هناك بعض الدول يتم استخدامها من أجل الدخول إلى الإنترنت أو معرفة الطرق من خلال أنظمة الإبحار. 

الحواسيب المدمجة: هذه الحواسيب نجدها في كثير من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وذلك مثل السيارات والطائرات والهواتف.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة اختيار اسماء لليوتيوب

السابق
تقطيع اليوتيوب في الاندرويد
التالي
كيفية تنزيل سكايب للجوال