كيفية فتح المواقع المحجوبة

كيفية فتح المواقع المحجوبة

معلومات عن فتح المواقع المحجوبة

عند فتح المواقع المحجوبة ولعدة أمور فإن بعض الروابط والمواقع تقوم بأخذ بعض الاستعدادات الصعبة، من أجل عدم اللجوء إليها وإلى معلوماتها، ولكن مهما كانت الأسباب والعوامل عديدة لمنع الدخول إلى المواقع فإن أي فرد بإمكانه خرق هذا الحظر و فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة.

لماذا نواجه المواقع المحجوبة

في خلال التصفح على شبكات الإنترنت، وعندما لا يستطيع المستخدم الوصول إلى الموقع، فيقوم الموقع بإرسال رسالة تظهر على الشاشة، ومنها أنك قد تواجه خلل في عملية الاتصال بشبكة الإنترنت، أو أن هذا الموقع الذي تريده قد تم إيقافه بصورة مؤقتة.

من أجل عمليات الصيانة أو لعملية التحديث، وعندما تقوم بالتأكد من أنه ليس هناك أي مشكلة لديك سوف تعلم أنه تم حجب هذا الموقع، والسبب الواضح أن هذا الموقع هو الذي لا يريد السماح للحصول عليه من خلال الاتصال الخاص بالبلد الذي يوجد فيها المستخدم، ومن أجل فتح هذا الموقع عليك القيام ببعض الأمور والخطوات.

أسباب حجب المواقع

أسباب حجب المواقع
أسباب حجب المواقع

هناك أمور كثيرة تدفع الموقع إلى عملية الحجب، فقد يكون هذا الحجب بسبب بعض الأمور السياسية، وفي أغلب الوقت يكون السبب نظرة المجتمع واختلاف وجهات النظر من مجتمع لآخر، فعلى سبيل المثال لا الحصر: في دولة الصين قامت بعملية حجب موقع الفيس بوك وقامت بعمل موقع للتواصل يختص بها وحدها.

 وفي أغلب الأوقات نجد أن من أسباب الحجب هي بعض الخيارات الخاطئة في شبكة الإنترنت، أو نظام التشغيل الخاص بالحاسوب وجهاز الهاتف المحمول، لذلك يجب التأكد من أنه لا يوجد إعدادات في الضبط مقيدة.

إقرا أيضا :  كيف أوصل هاتف سامسونج بالتلفزيون

كيفية فتح المواقع المحجوبة

توجد عدد من الطرق التي يتم استخدامها لفتح هذه المواقع ولكن يجب الأخذ في الاعتبار القوانين السائدة في المجتمعات، ومن أهم هذه الطرق:

  • الهاتف الذكي:

يقوم المستخدم بمحاولة فتح المواقع عن طريق الرابط الموجود بالهاتف، فإن بعض المواقع يمكن فتحها من خلال اللجوء إلى إصدار الهواتف الذكية.

  • عنوان IP:

عند فتح المواقع المحجوبة تتم هذه المحاولة بدلًا من القيام بعملية البحث في الموقع التقليدي، والقيام بعملية البحث في عنوان IP في الموقع، ويسهل الحصول على العنوان من خلال مواقع مخصصة.

  • مترجم جوجل:
إقرا أيضا :  إعلان ممول على فيس بوك

هذه الطريقة ليس لها نجاحًا أكيد، ولكن يمكن استخدامها إذا لم تتوفر طريقة أخرى، وتتم عن طريق الدخول إلى موقع مترجم من جوجل ثم يقوم بكتابة عنوان البحث المطلوب في الموقع وبعد ذلك تقوم بتغيير اللغة.

  • Wayback Machine:

وهذا الموقع يساعد في فتح النسخ القديمة التي تمت أرشفتها من قبل الموقع، وفيها يقوم المستخدم بإدخال العنوان من شريط البحث ويقوم بالضغط على النسخة التي يريدها من الجدول.

المصادر والمراجع