فن الطهي

3 طرق لتخزين الجوافة

طرق تخزين الجوافة

الجوافة هي واحدة من الفواكه الأكثر شعبية، موطنها الأصلي المكسيك، ثم انتقلت إلى أمريكا الشمالية ثم إلى الهند، وانتقلت إلى مصر في عهد محمد علي، ومن المعروف عن مذاقها الجيد وفرة فوائدها التي دفعت الكثير من الناس على تناولها كما هي، أو في شكل عصائر أو مربى، ومن ثم اعتمدوا على تخزينها حتى يتمكنوا من الاستمتاع بها في أي وقت على مدار السنة.

فوائد الجوافة

  • الجوافة غنية بفيتامين سي، الذي يعزز مناعة الجسم ويمنع نزلات البرد والإنفلونزا.
  • يحافظ على سلامة الهيكل العظمي للجسم ويحميه من الهشاشة.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) ، الذي يحمي العينين ومعروف بأهميته للبشرة والشعر.
  • كما أنها تحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم ، مما يقلل من ضغط الدم، وتهدئة الجهاز العصبي وتخفيف التوتر
  • بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ب، حيث يساعد فيتامين ب أيضًا في تقوية أعصاب الجسم وعضلاته ويساهم في العديد من العمليات المهمة في الجسم.
  • الجوافة تعمل لعلاج الجروح وتقليل آلام الأسنان.
  • تعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان.
  • إنها واحدة من أكثر الفواكه المفيدة لعلاج الإسهال.
إقرا أيضا:  طريقة عمل صيادية السمك

طريقة تخزين الجوافة

الطريقة الأولى:

-

نختار حبات الجوافة الناضجة ذات اللون الأصفر، ثم نغسلها جيدا أكثر من مرة، ونزيل الأقماع عنها، ثم نقطعها الى نصفين أو اربع أرباع، ثم نقوم بإزالة البذور من داخلها، ونضيف اليها القليل من عصير الليمون، وأخيرا نضعها في أكياس محكمة الإغلاق، ثم نضعها داخل الفريزر، ويمكن استخدامها في أي وقت.

إقرا أيضا:  استخدامات خل العنب في الطعام

الطريقة الثانية:

نختار حبات الجوافة الطازجة، ثم نقوم بغسلها جيدا بالماء، نزيل الأقماع والبذور منها، ثم نقطعها الى قطع صغيرة، ثم نضيف اليها القليل من السكر وعصير الليمون، ثم نضعها في أكياس التفريز محكمة الإغلاق، ثم نحفظها داخل الفريزر.

إقرا أيضا:  طريقة عمل السليق السعودي وتحضيره

الطريقة الثالثة:

نختار حبات الجوافة الطازجة، ثم نغسلها جيدا بالماء للتخلص من أي آثار للارتبة أو المبيدات الحشرية، ثم نزيل الأقماع عنها ونقطعها الى أجزاء صغيرة، ثم نضعها في الخلاط الكهربائي، ونضيف اليها سكر حسب الرغبة، ونضيف القليل من عصير الليمون والمار، ونخلط المكونات حتى نحصل على سائل كثيف، نصفي عصير الجوافة جيدا للتخلص من البذور، ونضعه في أكياس، ثم ندخله الى الفريزر.

المصادر والمراجع

السابق
العلاج بالإبر الصينية
التالي
معلومات عن شجرة الخوخ وطريقة زراعتها