وجبة العشاء: أطباق خاصة لوجبات العشاء

وجبة العشاء: أطباق خاصة لوجبات العشاء

تُعتبر وجبة العشاء من الوجبات الخفيفة التي يُنصح بتناولها قبل ساعتين من النوم، كي يُتاح الوقت للمعدة من أجل هضم الطعام والاستفادة منه، ويجب أن لا تحتوي هذه الوجبة على كمية كبيرة من الدهون؛ فذلك يُسبب إرهاقاً للجهاز الهضمي، وشعوراً بثقل في المعدة، لذا يُنصح بتناول أكلات خفيفة على العشاء، وسنعرفكم في هذا المقال على طريق تحضير وجبات خفيفة وصحية لوجبة العشاء.

أطباق خاصة لوجبات العشاء

طبق البيض:

إنّ أطباق البيض على أنواعها لا تتطلّب الكثير من الوقت ولا المجهود لتحضيرها وهو طبق مغذّ جدّاً ويحضّر بعدّة طرق في سبيل التنويع. جرّبي مثلاً إعداد بيض اومليت بجبن رومي من أطيب طبخة.

 سلطة القريدس والخضار:

تعتبر السلطات خياراً سهلاً ومتاحاً دائماً لوجبة العشاء لكن احرصي دائماً على ان تتضمّن سلطتك الغذاء اللازم من بروتينات وغيرها لتقدّميها لأسرتك، خاصّة إن لم تحتوي وجبة الغداء على البروتينات.

دجاج تندوري شهي:

إن كنت تحضّرين لعشاء سريع وممتع مع العائلة أو الأصدقاء، إنّ المشاوي هي الوصفة المثالية! لا تظنّي أن تحضيرها يتطلّب الكثير من الوقت، جرّبي مثلاً إعداد دجاج تندوري شهي في غضون 25 دقيقة على أن تنقعي الدجاج بالتتبيلة لليلة كاملة.

إقرا أيضا :  طريقة عمل مقلوبة الباذنجان بالدجاج

سندويش التونة والزيتون:

يعتبر هذا النوع من السندويشات الأسهل والأسرع تحضيراً، إن كنت تبحثين عن عشاء غنيّ، لذيذ وسريع في آنٍ معا.

 فيليه سمك بانيه مقلي:

إن كنت تحبّين إعداد المقالي لوجبة العشاء جرّبي تحضير فيليه سمك بانيه مقلي وقدميه مقرمشاً على مائدتك.

طبق المعكرونة:

حضّري بسهولة على العشاء، أعدّي طبق المعكرونة مع الفلفل الأسود في غضون 20 دقيقة وتمتعوا بطعمه اللذيذ.

إقرا أيضا :  طريقة عمل المسقعة باللحم المفروم

 توست بالجبنة:

تعتبر سندويشات التوست الأكثر سهولة في التحضير وتشكّل وصفة أساسية لعشاء خفيف، تجدين العديد منها على موقعنا ولكننا اخترنا لك وصفة التوست بالجبنة.

 عرايس الكفتة:

إنّها وصفة لذيذة وسهلة التحضير ومناسبة لوجبة العشاء ، إن كنت تبحثين عن طبق باللحوم إنّ عرايس الكفتة هي الحلّ وهي وصفة مشبعة لاحتوائها على اللحم والخبز في آنٍ معاً.

بطاطس تكس مكس بالجبن الذائب:

كثيرون ما يحبّون إعداد وصفات بطاطس للعشاء، وتعتبر صينية البطاطس بالجبن الوصفة المثالية لعشاء سهل وسريع.

المصادر والمراجع

المصدر