ما لا تعرفه عن الرئيس الراحل ياسر عرفات

ما لا تعرفه عن الرئيس الراحل ياسر عرفات

من هو ياسر عرفات

ياسر عرفات ، السياسي و الرئيس الفلسطيني الرّاحل صاحب الدور النضالي في المقاومة الفلسطينية ضد الإحتلال، و ياسر عرفات هو عضو مؤسس في حزب فتح السياسي، لطالما اشتهر ياسِر عرفات بكونه قائد سياسي محنك، كما و قد كان رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية في الفترة الممتدة من العام 1969 ميلادي، و حتى العام 2004 ميلادي، كما و قد ترأس السلطة الفلسطينية في الفترة الممتدة من العام 1994 ميلادي، و حتى العام 2004 ميلادي، و في ما يتعلق بفكره السياسي، فتميز بكونه قوميا و عربيا قبل ان ينتمي إلى أي دولة معينة، و عدا عن كونه احد الأعضاء المؤسسين لحزب فتح السياسي، إلا أنه كان قائده مترأسا له من الفترة الممتدة منذ العام 1959 ميلادي، و حتى العام 2004 ميلادي، كما و يعتبر الفلسطينيون حول العالم القائد الراحل ياسِر عرفَات من أهم رموز المقاومة الفلسطينية و أسماها، ضد الاحتلال الصهيوني، و الذي شهد العديد من الحداث الهامة أثناء الصراع العربي الإسرائيلي.

من هو ياسر عرفات
من هو ياسر عرفات

معلومات عامة عن ياسر عرفات

  • قام الرئيس ياسِر عرفَات بالاشتراك مع صديقه خليل الوزير بإصدار صحيفة اسمها “فلسطيننا-نداء الحياة”، و ذلك في العام 1959 ميلادي.
  • اشتهر بمعاملته للشباب الفلسطيني بالمعاملة الأبوية، كما أنه قد رفض الزواج في مقتبل عمره حتى لا ينشغل عن القضية الفلسطينية، و في الفترة التي كبر فيها في السن، كان الشباب الفلسطيني قد اطلقوا عليه لقب “الختيار”.
  • قام بتوقيع معاهدة السلام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، وهو اتفاق القاهرة، و الذي ترتب عليه نيله لجائزة نوبل في السلام للعام 1994 ميلادي.
  • روت عنه زوجته سهى عَرفات بعد وفاته، بأنه لطالما احب و استمتع بمشاهدة السلسلة الكرتونية “توم آند جيري”.
إقرا أيضا :  من هي الإعلامية أوبرا وينفري

أشهر أقوال ياسر عرفات

  • “جئت أنا حاملا لكافة غصون الزيتون في قبضة يد واحدة، وحاملا لبندقية المقاتلين من أجل الدفاع عن الحرية، وأمل أن لا تسقط أغصان الزيتون هذه من يدي، حتى أحقق الحرية لفلسطين وأساهم في طرد الصهاينة من الأراضي الفلسطينية”.
  • “نحن نقوم بالتخطيط من اجل طرد الإسرائيليين من فلسطين، والعمل على إقامة دولة فلسطينية كاملة من كافة حدودها دون أي احتلال، وهذا من خلال الحرب النفسية مع اليهود والتخلص من الانفجارات السكانية التي تعاني منها الأرض المحتلة، وأننا سنأخذ كل شيء في دولة فلسطين بما فيها القدس العربية”.
إقرا أيضا :  مجدي يعقوب: أسطورة الطب في العالم

المصادر و المراجع

Yasser Arafat