كيف تتخلصين من رائحة الجسم المزعجة

كيف تتخلصين من رائحة الجسم المزعجة

رائحة الجسم

إن رائحة الجسم المزعجة من أهم عوامل الجذب للإنسان، كما أن رائحة الجسم المزعجة من أكثر مسببات الإحراج لدى البعض؛ إذ كثير ما يصدر الجسد روائح سيئة بالرغم من الحفاظ على نظافته، ما يدفع للاستياء من ذلك، ولا شك أن رائحة الجسم دليل على النظافة والاهتمام سواء من الرجل او المرأة؛ لذلك جمعنا بعض الوصفات التي تساعد على الحفاظ على الجسم رائعًا دون روائح محرجة.

طرق التخلص من رائحة الجسم المزعجة

تقشير المناطق الحساسة

إن عملية التقشير خطوة مهمة، في خطوات النظافة الشخصية، لأنها تخلص الجسم من الجلد الميت، والبكتيريا المتكونة على الطبقة الخارجية من الجسد، ودائمًا ما يتراكم الجلد الميت في المناطق الحساسة في الجسم، نظرا لعدم تعرضهم للهواء وعرقهم بشدة، لذلك لابد من تقشيرهم بشكل خاص دوريًا، يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم والليمون لتحضير مقشر طبيعي، يخلصك من الجلد الميت، ويفتح المناطق الغامقة، كما يمكن استخدام زيت جوز الهند مع السكر الخشن، ليخلصك من الجلد الميت ويترك المكان فاتحًا وحريريًا.

ارتداء ملابس قطنية تسمح بتنفس الجسم

إن الملابس التي تحتوي على مواد مثل البوليستر والستان، تعمل على تعرق الجسم وبالتالي صدور الروائح الكريهة، لذلك لابد من الحرص على ارتداء الملابس القطنية على الأقل فيما يلتصق بالجسد.

إقرا أيضا :  استخدام الخميرة لعلاج تشقق القدمين

تجنب معطرات الجسم الكحولية والكيميائية

إن كثير من معطرات الجسم (بادي سبلاش) تحتوي نسب كبيرة من الكحول ما يجعل لون الجلد يتغير، كما يؤدي إلى تأثره بالمواد الكيميائية في تلك المستحضرات، ويمكنك استبدال هذا النوع من تعطير الجسم بالبودرة النسائية، أو الكريمات المعطرة لإعطائها تأثير الترطيب والتعطير، ولكن تأكدي من خلوها من الكحول، كما يمكن عمل خليط من المسك الأبيض والبودرة النسائية بودرة الشبة، و رشها على الجسم بعد الاستحمام بشكل دائم.

طرق التخلص من رائحة الجسم المزعجة
طرق التخلص من رائحة الجسم المزعجة

الزيوت لها مفعول السحر

كثير من الزيوت الطبيعية يؤدي إلى تعطير الجسم بشكل طبيعي، بل يؤدي لتطهير المسام من البكتريا المتسببة في ظهور الرائحة، أهم تلك الزيوت جوز الهند الذي له مفعول السحر في التنعيم والتبييض والتعطير.

إقرا أيضا :  خطوات العناية بالشعر الجاف لدى الرجال

رائحة جسدك انعكاس لغذائك

بعض الأغذية تتسبب في ظهور روائح غير مرغوبة في الجسد، بالبصل والثوم، والحلبة وبعض التوابل تظهر في رائحة الجسد، لذلك لابد من الاهتمام بنوعية الأطعمة التي تدخل جسدك، وتساهم الخضروات، وخصوصا الورقية منها، وكذلك كميات الماء الكبيرة في التخفيف من تأثير روائح الأغذية الداخلة للجسم، كما يمكن إضافة ماء الورد لمياه الشرب وتناوله بكميات كبيرة على مدار اليوم، وسيظهر الفرق الرائع مع الاستمرار.

المصادر والمراجع