كيفية شد بشرة الوجه

كيفية شد بشرة الوجه

كيفية شد بشرة الوجه

شد بشرة الوجه من الأمور الهامة التي يسعى لها السيدات ويلجؤون إلى اتباع بعض الوصفات التي تساعد على شد بشرة الوجه حيث يتم ترهل البشرة بسبب الكثير من الأسباب والعوامل، ونجد من أهمها هي التقدم في التقدم في السن، ففي هذه المرحلة نجد عضلات الوجه ضعيفة مما يسبب ترهلات في الجلد، كما يوجد العديد من الأسباب التي تسبب الترهل للبشرة مثل التدخين والسمنة والتعرض للشمس بشكل مفرط وتناول الكحول.

تمارين لشدّ البشرة

تعتبر هذه التمارين من التمرينات التي تساعد في عملية شد الوجه إذا تم العمل به بطريقة مستمرة ومن أهمها :

  • التمرين الأول: الذي يساعد في شد عضلات البشرة ويجعلها تبدو وجه صغير ويجب إتباع تلك الخطوات وهي يتم غمض العينين مع القيام بعملية الاستنشاق ببطء مع تقطيب الوجه بشدة، مع فتح العينين ورفع الحواجب.
  • التمرين الثاني: يساعد هذا التمرين على الحد من التقليل من تجاعيد البشرة من خلال إتباع الخطوات وهي يتم وضع اليدين بجوار الجبين مع فرد أصابع الإبهام خلف الرأس ووضع إصبع الخنصر في نهاية الجبين ويقوم بسحب الجلد بلطف إلي ناحية الخلف مع  القيام برفع الجبين بقدر المستطاع بشدة، ويتم بقاء علي فعل هذا التمرين وتكراره لمدة خمس دقائق مع تكراره حوالي خمس مرات في اليوم. 
إقرا أيضا :  طريقة تحضير ماسك جيلاتين
تمارين لشدّ البشرة
تمارين لشدّ البشرة

وصفات منزلية تساعد على شد بشرة الوجه

تعتبر الوصفات المنزلية من أكثر الوصفات التي تساعد في شد الوجه ومن بين هذه الوصفات هي:

  • خل التفاح والماء

تساعد هذه الوصفة على مكافحة العلامات التي تحدث نتيجة لتقدم السن كالتجاعيد والبقع والخطوط، لأنها تحتوي على درجة كبيرة من الكبريت التي تساعد في شد الوجه بفاعلية كبيرة، كما أنه يتميز بأنه يساعد في التخلص من التهابات الجلدية والصدفية.

المكونات:

  • نحضر ربع كوب من الخل
  • نصف كوب ماء
إقرا أيضا :  ماسك القهوه لتفتيح البشرة بسرعة

طريقة التحضير:

نخلط جميع المكونات مع بعض بطريقة جيدة، ثم ندهن به الوجه ونتركه حتى تجف، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء ويجفف جيدة للوصول إلى شد بشرة الوجه 

  • زيت الزيتون وعصير الليمون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تحتوي على المواد المضاد للأكسدة مثل فيتامين E و فيتامين A  التي يعتبران من الأشياء الضروري لكي يحارب بها الإنسان مرحلة الشيخوخة والعلامة التي تظهرها، وبالإضافة إلي ذلك من فوائدة تعطي البشرة ترطيب ونضارة، أما عصير الليمون فإنه يقوم بتنظيف مسامات الوجه كما أنه يساعد في التخلص والتخفيف من حب الشباب التي تظهر على الوجه.

إقرا أيضا :  اللبان الذكر وفوائده للبشرة

المكونات:

  • من معلقتين إلى ثلاث معالق عصي الليمون.
  • من ثلاث إلى أربع معالق من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

نضع الزيت على عصير الليمون، ونخلط المكونات جيدا، ثم نضعه على الوجه، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الدفئ ويتم تجفيفه.

المصادر والمراجع