كيفية تنظيف الجمبري

كيفية تنظيف الجمبري

نبذة عامة

كيفية تنظيف الجمبري تحتاج الى خطوات ومقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن كيفية تنظيف الجمبري غير مقتصرة على طرق معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، والجمبري هو نوع من أهم أنواع المأكولات البحرية في العالم والذي يوجد منه العديد من الأشكال والألوان والأحجام المتنوعة بالجمبري يوجد من الحجم الصغير والحجم المتوسط والحجم الكبير الجامبو أيضا يتميز الجمبري بالطعم اللذيذ الرائع والمذاق الشهي والذي يعشق تناوله الصغار أيضا والكبار وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. ويوجد عدة طرق تنظيف الجمبري وعمله.

كيفية تنظيف الجمبري

عند تنظيف الجمبري يحب إتباع العديد من الخطوات وهي:

  • الحرص على شراء الجمبري من أماكن موثوق بها ومضمونة ويكون الجمبري في حالة ممتازة وجيدة .
  • أيضا يجب معرفة نوع الجمبري قبل شرائع بلن يوجد العديد من أنواع الجمبري التي يختلف كل نوع عن النوع الآخر عند طهيه.
  • إذا كان الجمبري في حالة مجمدة نقوم بنقع الجمبري في الماء لتفكيكه من الماء والتخلص من الثلج العالق به ثم نقوم بغسله جيدا بالماء وإن لم يكن الجمبري في حالة تجمد نقوم بغسله جيدا بالماء.
  • نزيل رأس الجمبري بواسطة اليد ونقوم بقطع رأس الجمبري بيدنا وعندما نقوم بإزالة الرأس ستظهر قطع اللحم الأبيض تحت القشرة.
  • نقوم بعد ذلك بإزالة أرجل الجمبري الصغيرة الظاهرة في البطن وذلك من خلال سحبها وتقشيرها، أيضا القشر الذي يغلف جسم الجمبري نقوم بتقشيره باستخدام أيدينا بكل سهولة.
إقرا أيضا :  ما هي طريقة تخزين الموز الصحيحة
كيفية تنظيف الجمبري
كيفية تنظيف الجمبري
  • بعد ذلك نلاحظ وجود خط أسود على ظهر الجمبري هذا الخيط الأسود هو الأمعاء التي تحتوي على السموم والأوساخ لذلك يجب إزالتها حتى لا تشكل خطر على صحة الإنسان عند تناولها فنقوم بإزالة هذا الخيط الأسود من ظهر الجمبري إذا كان هذا الخط بارز في الظهر فلا يحتاج إلى شق الظهر فنقوم بإزالته بواسطة خلة أسنان نظيفة فهي تعمل على تنظيف الجمبري من الخط الأسود بسهولة ونظافة، أما في حالة عدم ظهور الخط بشكل واضح وبارز أيضا نقوم بإزالة هذا الخط الأسود بكل سهولة ويسر بواسطة أيضا خلة الأسنان دون أن تقوم بإحداث أي شقوق في ظهر الجمبري لكي أنظفه.
  • بعد ذلك نقوم بغسل الجمبري المنظف بواسطة الماء والملح والليمون والخل الأبيض والدقيق بشكل جيد للتخلص من جميع بقايا خلطة الدقيق والملح والليمون.
  • وأخيرا نقوم بغسل الجمبري من خلطة الدقيق والملح والليمون وبذلك يكون الجمبري جاهزا أما للطبخ أما من خلال قليه بالزيت والثوم في الزيت الغزير ويصبح ذهبي اللون ومقرمش من برا وطري من جوه وأما بسلقه وإعداد جميع أنواع الشوربات اللذيذة منه وأما للتخزين في الفريزر لحين الاستعمال.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الموزة الضانى

المصادر والمراجع