فوائد ماسك الخميره للبشرة

فوائد ماسك الخميره للبشرة

يعتبر ماسك الخميره المكون من الخميرة من الفطريات ولكنها أحادية الخلية كما أن لها العديد من الأنواع الرئيسية وتابع للرئيسة أخرى فرعية، و ل ماسك الخميره له العديد من الفوائد، وتجدر الاشارة إلى أن الخميرة تنشط عن طريق السكر فهو غذائها الوحيد، كما أنها لها العديد من الفوائد المتعارف عليها للبشرة والجسم وهناك بعض الأطباء يصفونها كعلاج على هيئة أقراص واليكم بعض فوائدها للبشرة.

فوائد ماسك الخميره للبشرة

  • أن للخميرة دور كبير في المحافظة على جمال الوجه وإعطائها إطلالة مميزة، كما أنها تعمل على شد الوجه مما يجعل خطوط الوجه أقل فرص للظهور بشكل مبكر وكذلك التجاعيد.
  • تسمين الوجه، حيث هناك بعض الفتيات يحبون الخدود المنتفخة كما أن أول شيء يظهر عليه خسارة الوزن في الجسم هو الوجه، وذلك ما تعاني منه أغلب النساء اللاتي يتبعن حمية غذائية، لذلك يفضل أن يستخدم هذا الماسك ليكسبوا ووجههم بعض الامتلاء.
  • توحيد لون البشرة، فعند الذهاب إلى أحد المصايف لابد من حدوث حروق في الوجه من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة وشمس الصيف المحرقة، لذلك يفضل وضعه لتهدئة البشرة وإزالة آثار الشمس من حروق وبقع داكنة وأيضا الرجوع البشرة للونها الطبيعي.
إقرا أيضا :  فوائد نبتة الجرجير للبشرة والشعر

فوائد أخرى ل ماسك الخميره للبشرة

  • إن لهذا الماسك قوة رهيبة في تنظيف البشرة بعمق، وذلك يقلل من فرص حدوث حبوب لأصحاب البشرة الدهنية ،كما انه يقضى على مشكلة الرؤوس السوداء والبيضاء تمامًا ويعطي البشرة نضارة ويجعلها أكثر إشراقا، وهو أيضا يعمل كسنفرة للبشرة لإزالة الجلد الميت من على سطح الجلد مما يساعد على تفتيح البشرة وإزالة عيوبها، كما أنه لا ضرر من وضعه على منطقة تحت العين فهو يلاطفها يفتح لونها ويقضي على مشكلة الهالات السوداء.
  • مرطب طبيعي، مع هذا الماسك لن تحتاجي إلى كريمات الترطيب باهظة الثمن فهو يمنحك بشرة ناعمة كملمس بشرة الأطفال تمامًا وأيضا هو مناسب جدًا في فصل الشتاء، حيث أن البشرة تكون أكثر عرضة للجفاف والتشقق فهو يعطيها الرطوبة التي تحتاجها لتبقى نضرة غير شاحبة اللون أو باهتة.
إقرا أيضا :  وصفات طبيعية لـ البشرة الحساسة
ماسك الخميره
ماسك الخميره
  • مضاد لبعض الأمراض الجلدية، حيث أن للخميرة خصائص تجعلها مناسبة للأشخاص المصابين بالأكزيما والبهاء وأي التهاب في الجلد تعمل على تهدئتها والتخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لهذه الأمراض كما أنها تعمل على تجديد البشرة وإزالة التصبغات منها، كما تمنح البشرة الجافة الترطيب الذي تحتاج إليه وتجعل البشرة الدهنية متوازنة من حيث إفرازها للدهون وتكتسب البشرة المختلطة النضارة والحيوية.
إقرا أيضا :  وصفات إزالة النمش نهائياً

المصادر والمراجع