فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

يوجد الكثير من فوائد ماء الورد لبشرة الوجه لكن أضرارها تعتبر بسيطة، حيث تفضل الكثير من النساء استخدام ماء الورد للعناية ببشرتهم، فهي طبيعية وتحتوي على الكثير من الفوائد التي تحتاج إليها البشرة.

طريقة تحضير ماء الورد

  • يوضع في وعاء بتلات أي نوع من الورد، ولكن يفضل أن يكون ورد له رائحة قوية ولونه وردي أو أحمر، ثم نضع هذا الوعاء على النار ونقوم بتغطيته ووضع مكعب كبير من الثلج فوق الغطاء لكي تسقط قطرات الماء الموجودة في الغطاء.
  • وذلك لأنها تعتبر أكثر تركيزًا من الماء الموجود في الوعاء وتحتوي على بعض الزيوت العطرية المتبخرة الموجودة في الورد.
  • وبعد غليان الماء نتركه ليبرد ثم نقوم بالتخلص من الورد الموجود في الوعاء ووضع الماء في زجاجة للاستخدام.
إقرا أيضا :  المحافظه على البشرة فى فصل الشتاء

فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

يعتبر ماء الورد من أفضل العناصر الطبيعية التي لا يدخل في تركيبها أي مواد كيميائية، فهي تعتبر آمنة على بشرة الأنسان، ولا يقتصر استخدام ماء الورد للعناية بالبشرة وللجمال فقط، لكن يستخدمه الكثير في الطعام، فهو يعطي له نكهه رائعة، وأيضا يتم وضعه على ماء الشرب ليعطيه مذاقًا جميل.

  • يستخدمه الكثير من النساء في تقليص مظهر المسام، وتساعد على تطهير البشرة وتطهير الجلد بشكل عام، ويساعد على تخفيف والتخلص من الخطوط الموجودة في البشرة حتى الصغير منها.
  • ويستخدم كمضاد للأكسدة التي تساعد في توحيد لون البشرة، وتخفيف الاحمرار والانتفاخ نتيجة حساسية الجلد، ويعتبر علاج قوى للتخلص من حبوب الوجه التي تظهر في مرحله الشباب.
  • له خواص تساعد في معالجة الحروق وتطهيرها وإزالة أثارها، لكن يحظر من أستعملها المباشر على الجروح.
  • مفيد لصحة الشعر، ويساعد في التخلص من القشرة، ويجعل الشعر لامع وحيوي.
  • ويستخدم كبديل طبيعي ممتاز لتعطير الجسم وترطيبه من خلال رائحة الورد القوية الموجودة فيه ولا يسبب جفاف للجسم مثل معظم المواد الكيميائية المصنعة للترطيب.
  • يستخدمه الكثير في الحلويات، ويشربه الكثير على الماء الساخن أو البارد وهو معروف في بلاد الشام باسم القهوة البيضاء وهي ماء مع ماء الورد والسكر، فهو يساعد على الهضم والتخلص من التهاب الحلق.
إقرا أيضا :  أسباب حب الشباب وطرق علاجه
فوائد ماء الورد لبشرة الوجه
فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

أضرار ماء الورد

إن أضراره قليلة ومحدودة، ونادر ما يحدث ضرر نتيجة استخدامها، وقد ظهر انتشار ماء ورد مصنع يباع في الصيدليات، يدخل فيه بعض المواد الحافظة التي يمكن أن تسبب مع كثرة استخدامها للكثير من الأضرار فمن الممكن أن تسبب حساسية للجلد.

المصادر والمراجع