فوائد لبن جوز الهند للشعر

فوائد لبن جوز الهند للشعر

جوز الهند يستخرج منه وصفات طبيعية لعناية الشعر يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، يمكن استخراج منه زيت جوز الهند و لبن جوز الهند ، و لبن جوز الهند تستخلص منه كل الوصفات الخاصة بالشعر لجوز الهند تقوي من الشعر وترطيبه، فوائد حليب جوز الهند للشعر كثيرة جدًا ومميزة لأنه يحتوي على الكثير من العناصر التي تشبع الشعر بالفيتامينات الهامة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

  • يساعد على طول وكثافة الشعر بشكل سريع: يحتوي زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من الأحماض مثل حمض اللوريك التي تقوي من بصيلات الشعر وتمنعه من التساقط.
  • يعمل على نعومة الشعر وفردة من التجاعيد: يحتوي حليب جوز الهند على نسبة كبيرة من البروتين مما يساعد على فرده ونعومته لذلك لا تجعل في حاجة للجوء إلى المستحضرات الكيميائية التي تضر بالشعر.
  • تساعد على ترطيب الشعر: يحتوي حليب جوز الهند على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تشبع بصيلات الشعر بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد الشعر على الإنبات.
  • يقي فروة الشعر من القشرة: يحتوي حليب جوز الهند مضادات للأكسدة التي تقتل أي جراثيم وشوائب مسببة للقشرة، فتعمل على القضاء على أي التهابات وتهيج فروة الرأس.
إقرا أيضا :  طرق علاج رائحة الشعر الكريهه

وصفات لبن جوز الهند للشعر

  • ماسك حليب جوز مع الحناء: تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر ومنحه نعومة:
    مكونات الوصفة: حنة بودرة، حليب جوز الهند الدافئ، وزيت الزيتون، المقادير حسب كثافة الشعر.
    طريقة تحضيرها: يمزج كل المكونات معًا حتى يكون الخليط متماسك ثم يوزع على الشعر ثم يدلك جيدًا ثم يترك حتى يجف على الشعر ثم يشطف بالماء الفاتر، ثم تكرر هذه الوصفة في الأسبوع مرتين.
  • ماسك الجرجير وحليب جوز الهند: يعمل هذا الماسك للشعر على تطويل الشعر وزيادة كثافته:
    مكونات الوصفة: حبة البركة، جرجير أخضر طازج، حليب جوز الهند.
إقرا أيضا :  كيفية الحصول على شعر صحي
لبن جوز الهند
لبن جوز الهند

طريقة تحضيرها: يخلط كل المكونات معًا في الخلاط الكهربائي ثم يتم توزيعها على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو، ثم تكرر هذه الوصفة في الأسبوع مرتين.

  • ماسك حليب جوز الهند مع الأفوكادو: يحافظ على نظافة الشعر والمحافظة عليه من التلف:
    مكونات الوصفة: زيت الزيتون، ثمرة افوكادو، حليب جوز الهند.
    طريقة تحضيرها: يهرس الأفوكادو ويضيف إليه حليب جوز الهند و زيت الزيتون، يتم مزجهم جيدًا وتوزيع الخليط على الشعر ثم يترك لمدة ساعة على الشعر ثم يتم غسله بالماء والشامبو الخاص به، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

المصادر والمراجع