فوائد شرب القهوة وأضرارها

فوائد شرب القهوة وأضرارها

نبذة عامة عن فوائد شرب القهوة

فوائد شرب القهوة كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد شرب القهوة في احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تعمل على صحة الجسم، والقهوة من المنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تنشيط المخ، كما يوجد به مجموعة من العناصر الغذائية التي تقوي الجسم ويفيده ولكن كما لها فوائد لها أضرار، سنتعرف في هذا المقال على فوائد وأضرار القهوة.

فوائد شرب القهوة

  • تقلل الإصابة من مرض السكري: حيث ان القهوة تحتوي على مادة الكافين وتلك المادة لا تؤثر من نسبة السكر في الجسم.
  • تحارب الجذور الحرة: تعد القهوة من النبات الطبيعي الذي يغذي الجسم، فيعمل على تقوية المناعة، وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من السموم الناتجة عن الضرر التأكسد من خطر الجذور الحرة.
  • تحافظ على الذاكرة وتقوي الإدراك، حيث أن القهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تساعد على تحسين من قوة الإدراك والتركيز.
إقرا أيضا :  فوائد اللب الاسمر الصحية

أضرار شرب القهوة

ما هي فوائد شرب القهوة وأضرارها
ما هي فوائد شرب القهوة وأضرارها
  • تعمل القهوة على هشاشة العظام، فان القهوة تعمل على التخلص من الكالسيوم في عملية الإخراج يسبب تقليل من قوة العظام مما يضعفها يسبب الهشاشة، حيث يجب تناول زبادي أو كوب من الحليب بجانبها للحفاظ على توصيل الكالسيوم للعظام.
  • تعمل القهوة على ظهور التجاعيد مبكرا، تحتوي القهوة على المواد المضادة للأكسدة بينما إذا تم الإفراط في تناولها يعمل ظهور علامات شيخوخة الجلد بطريقه مبكرة جدا قبل أوانها.
  • كما أن الإفراط في تناول القهوة تزيد من الشعور بالجفاف والعطش، وفي حالة جفاف الجلد الذي يدل على ظهور تجاعيد البشرة لذلك يجب شرب الماء بعد تناول القهوة للحفاظ على نسبة الجفاف داخل الجسم، حتى يجب علينا لتجنب أضرار القهوة تحضير أوراق الشيا يتم نقعها في كوب من المياه ثم تترك لمدة نصف ساعة، وشربها مع الاستمرار بتناول بذورها سوف تقضي على التجاعيد الظاهرة على الجلد.
  • تعمل القهوة على زيادة الوزن، وجود الكافيين في القهوة يعمل على اضطرابات في معدل السكر فيزيد من تناول الأكل، والشعور بالجوع وبالتالي تناول السكريات.
  • وجود في القهوة الشعبية وجود بها العديد من المبيدات الحشرية: حيث يجمع الفلاح لنبات القهوة التي رش عليها مبيد حشري لونها فيجمعها وهي عليها المبيدات الحشرية التي لا يفضل دخوله في الجسم لوجود بها الكثير من السموم.
إقرا أيضا :  فوائد الخل الابيض للصحة

المصادر والمراجع

Good Health Reasons To Drink Coffee