فوائد شاي الماتشا الجديد

فوائد شاي الماتشا الجديد

شاي الماتشا

يعتبر شاي الماتشا من أفضل أنواع الشاي في العالم وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يعرف من قبل الكثير من الأشخاص، ويعد شاي الماتشا من احدى أنواع الشاي الأخضر ويشتهر في اليابان بشكل كبير ومع سوف نتعرف على الكثير من الفوائد والأضرار المختلفة شاي الماتشا.

معلومات حول شاي الماتشا

  • تم انتشار شاي ماتشا عما قريب في الكثير من البلدان المختلفة في العالم، هو عبارة عن مسحوق من البودر ويعد من احدى أنواع الشاي الأخضر ويتم وضعه في ماء مغلي ومن ثم الاحتساء.
  • ويعد شاي المَاتشا ينتج من نفس شركة الشاي الأخضر ولكن يتم زراعتها في الظل وهذا يرجع إلى زيادة مادة الكلوروفيل في الأوراق بالإضافة إلى زيادة أحماض أمينية أخرى مثل الليثيين.
إقرا أيضا :  فوائد زيت بذور اليقطين

فوائد متعددة لشاي الماتشا

هناك العديد من الدراسات التي قامت بتحليل تلك المنتج لكي تتعرف على جميع فوائده وأضراره  ومن أهم تلك الفوائد هي:

  • تعزيز قدرات التركيز: شاي الماتشا له القدرة الكبيرة على الاسترخاء والشعور بالراحة كما أنه يعزز من التركيز والنشاط أيضًا وهذا يرجع إلى أنه به نسبة صغيرة من الكافيين، ويساعدك إلى الشعور باليقظة والقدرة على التركيز الشديد، بالإضافة إلى أن تلك الحمض المتواجد به يساعد من القدرات العقلية ويزيد من الانتباه أيضًا، ولذلك ينصح بتناوله.
  • خفض خطر الإصابة بالسرطان: يحتوي تلك الشاي على مضادات مختلف من الأكسدة التي تعمل على تقليل الإصابة بالسرطان والأورام الأخرى المختلفة.
  • الحماية من أمراض القلب: يحمي أيضًا تلك الشاي من مخاطر متعددة للقلب، وهذا يرجع إلى تناول الشاي الأخضر بكثرة، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على تناول الشاي الماتشا لأنه من شجرة واحدة.
  • يقوم أيضًا شاي الماتشا بخفض الإصابة بأمراض الكبد، ويقوم بالمساعدة في عملية فقدان الوزن ويعزز من صحة الفم والأسنان بشكل قوي، كما أنه يقلل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
إقرا أيضا :  فوائد النعناع المغلي لصحة الجسم
فوائد متعددة لشاي الماتشا
فوائد متعددة لشاي الماتشا

أضرار شاي ماتشا

  • هناك الكثير من الأضرار المختلفة التي من الممكن أن تحصل عليها بشكل أو بأخر، ولكن قامت العديد من الدراسات التي صرحت بأن هناك لا يوجد أضرار مختلفة له سوى أنه يتواجد به مادة من الكافيين والإكثار منه من الممكن أن يؤثر على مستوى الكافيين بشكل كبير.
  • ولكي تتجنب أي أضرار مختلفة من شاي الماتشا يفضل أن تتناول كمية بسيطة منه ويفضل الاعتدال وعدم الإفراط في تناوله بهذا الشكل الكبير.
إقرا أيضا :  فوائد منتجات الالبان للأطفال

المصادر والمراجع