فوائد خل التفاح للبشره

فوائد خل التفاح للبشره

فوائد خل التفاح للبشره والوجه

فوائد خل التفاح للبشره مفيد للغاية، حيث يتم الحصول على خل التفاح عن طريق تخمير التفاح، ومن فوائد خل التفاح للبشره أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، ويعمل على تنقية البشرة وتهدئتها ويساعد على التخلص من الحبوب والبثور.

وصفات خل التفاح للبشرة

  • إزالة خلايا الجلد الميتة: وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل، ونضيف عليهم ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر، ونضع عليهم 5 ملاعق صغيرة سكر، ونصف كوب ماء، نضع الخليط على البشرة بقطنة لمدة 20 من الدقائق، ونغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • علاج حب الشباب: نقوم بخلط كوب من خل التفاح مع كوبين أو ثلاثة من الماء العادي، ثم نقوم بغسل الوجة وتنشيفه، ثم نضع عليه الخليط لمدة 20 ثانية، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد، ومن الممكن أن نقوم بعمل هذه الوصفة مرة أو مرتان في اليوم.
  • يمكن التخلص من الحبوب أيضًا عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين في الحجم من خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويتم عمل الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • سد مسام البشرة: نقوم بوضع كمية من خل التفاح ثم نضيف إليها كمية من المياه ضعف مقدار خل التفاح، ثم نقوم بنقع قطنة في الخليط ثم نبدأ في تنظيف البشرة بالقطنة، وبعدها نضع كريم مرطب للبشرة، ونقوم بتكرار هذه الوصفة يوميًا.
إقرا أيضا :  سكراب القهوه للوجه والجسم
وصفات خل التفاح للبشرة
وصفات خل التفاح للبشرة

ما هي فوائد خل التفاح للبشره

  • منظف ومعالج للوجه: يعمل خل التفاح على التوازن بين جفاف البشرة ودهونها، حيث نقوم بوضع ملعقة من خل التفاح مع ملعقتين من الماء، ثم نغمس فيهم قطنة، ونقوم بغسل الوجه وتجفيفه ثم نضع عليه القطنة.
  • تحسين صحة البشرة: حيث يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الموجودة في البشرة وتوحيد لونها، حيث نقوم بخلط مقدار من خل التفاح مع نفس المقدار من عصير البصل، ونقوم بوضع الخليط على الحبوب والمناطق الغامقة، ثم يتم الشطف.
  • يقضي على البكتيريا: حيث يعمل خل التفاح على محاربة البكتيريا والقضاء عليها، وبالتالي يتم معالجة حب الشباب.
  • يعمل خل التفاح على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يساعد على التخلص من الندوب التي توجد في البشرة، ويعمل على تجديد خلايا البشرة.
إقرا أيضا :  أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها

من الممكن أن يسبب خل التفاح التهابات وحروق للبشرة الحساسة، لذلك يجب عمل اختبار على جزء صغير من البشرة لمعرفة قدرتها على تحمل خل التفاح.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  فوائد الماسك الأسود للبشرة