فوائد تدليك الشعر بزيت الزيتون يوميا

فوائد تدليك الشعر بزيت الزيتون يوميا

فوائد تدليك الشعر بزيت الزيتون

تدليك الشعر بزيت الزيتون له العديد من الفوائد الكثيرة، ومن أبرز فوائد تدليك الشعر بزيت الزيتون أنه يساعد في علاج جفاف الشعر والبشرة بشكل فعال، والعديد من الفوائد الأخرى، وهي:

يساعد في القضاء على التجاعيد

بسبب وجود مركبات البوليفينول،يساعد زيت الزيتون في تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يسبب ظهور التجاعيد، مع التدليك المنتظم لزيت الزيتون، يمكن تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد والبقع الداكنة، وجعل بشرتك تبدو أصغر سناً.

يساعد في علاج جفاف الجلد

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين EوA ، مما يجعله مرطبًا فائقًا يساعد في تقليل جفاف البشرة، ليس ذلك فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على توازن الزيوت في الجلد ويجعله يبدو أكثر صحة.

إقرا أيضا :  فوائد قشرة الموز للشعر والبشرة

يحمي من أضرار أشعة الشمس

كونه مليء بمضادات الأكسدة، يساعد زيت الزيتون على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وإذا كنت تريد أن تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، فقم بتدليك زيت الزيتون على وجهك والعنق والذراعين والساقين، ودع البشرة تمتص الزيت تماما، ثماغسله بعد 20 دقيقة أو في صباح اليوم التالي.

تهدئة حكة الجلد

يساعد زيت الزيتون في تقليل حكة الجلد، ويمكنك استخدامه بأمان لعلاج الطفح الجلدي، بما في ذلك طفح الحفاض، ونظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا، فقد يساعد في علاج الحساسية والمشاكل الأخرى المرتبطة بالبشرة.

فوائد تدليك الشعر بزيت الزيتون
فوائد تدليك الشعر بزيت الزيتون

يساعد في ترطيب الجلد بعد الحلاقة

بعد الحلاقة، يصبح الجلد جافًا وخشنًا قليلا،لذلك قم بالتدليك بزيت الزيتون بعد الحلاقة، فإن ذلك سوف يساعد في ترطيب جلدك ويمنع الإصابة بالالتهابات، كل ما عليك فعله هو تدليك 2 إلى 3 قطرات من زيت الزيتون على البشرة الرطبة، مما يتيح امتصاص الزيت بالكامل.

إقرا أيضا :  ما هي فوائد الكيوي للوجه

يقلل من التهابات فروة الرأس

زيت الزيتون ممتاز للأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس وغيرها من المشاكل المتعلقة بفروة الرأس، ويتم تدليك الشعر بزيت الزيتون مرتين في الأسبوع يساعد في الحصول على أفضل النتائج.

يساعد على ترطيب الشعر

تساعد معظم الزيوت على ترطيب الشعر، لكن لا يوجد مرطب مثل زيت الزيتون، فهو يحتوي على ثلاثة من المطريات الرئيسية، وهي حمض الأوليك وحمض السكوالين والنخيل، التي تساعد في استعادة الرطوبة لشعرك، مما يجعله ناعما وسهل التحكم فيه، إلى جانب تدليك زيت الزيتون، يمكنك أيضًا عمل ذلك القناع المغذي للشعر، والذي يساعد على إصلاح الشعر الباهت.

إقرا أيضا :  فوائد دم الغزال للوجه والشعر والجسم

وصفة زيت الزيتون للشعر

المكونات 

  • 5 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
  • بيضتان.
  • نصف ثمرة خيار مبشورة.
  • 4 ملاعق صغيرة من البابايا المهروسة.
  • حبة موز.
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل.
  • نصف ثمرة أفوكادو مهروسة.

الطريقة

  • اخلطي جميع المكونات وضعيها على فروة رأسك وشعرك.
  • غطي رأسك بغطاء استحمام لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.
  • كرري ذلك مرة كل أسبوع.

المصادر والمراجع