فوائد الموز للشعر وطرق استخدامه

فوائد الموز للشعر وطرق استخدامه

فوائد الموز للشعر مختلفة، ويمكن الاستفادة من فوائد الموز للشعر من خلال بعض الخلطات المفيدة، لأنها تعتبر خلطات سحرية لتغذية الشعر بشكل تام، وذلك لأن فاكهة الموز تحتوي على عنصري البوتاسيوم والمغنسيوم وهي من العناصر التي يحتاجها الشعر للغاية، وتعمل خلطة الموز للشعر على إمداد الشعر بكافة العناصر التي يحتاجها مما يجعله يظهر بأحسن صورة شعر صحي وقوي ولامع.

فوائد الموز للشعر

  • من فوائد الموز للشعر أنه يعمل على حل مشكلة تشابك الشعر فهو يعمل على فك تلك التشابك وبذلك يجعل الشعر سهل التصفيف، وكذلك يعطيه نعومة وحيوية وهو هام جدا لترطيب الشعر ويساعد في علاج مشكلة جفاف الشعر.
  • قد تلجأ الكثير من الفتيات للوصفات الطبيعية للقضاء على مشاكل الشعر بدلًا من المستحضرات الطبية عالية السعر، والتي تفرض عليها ضرورة إستعمالها بشكل مستمر فوجد أن الموز يفقم بمعالجة تساقط الشعر بسبب إحتوائه على فيتامينات هامة للشعر.
  • من الفوائد العظيمة التي يقدمها الموز للشعر هو علاج المشكلة التي تواجه معظم الفتيات ألا وهي مشكلة قشرة الشعر، التي يعمل وجودها في فروة الشعر على تساقط الشعر بكميات غزيرة كل ذلك بفضل مركب البوتاسيوم الموجود في الموز.
  • عند إستعمال وصفات الموز للشعر يقوم الموز بفضل عناصره الهامة في علاج الشعر من البصيلات وحتى الأطراف فيخلصنا من الشعر المجهد ليعطينا بالمقابل شعر قوي، والجدير بالذكر أن الموز هام جدًا فهو يعمل على زيادة نمو الشعر وطوله بصورة كبيرة لكل من تعاني من مشكلة ضعف نمو الشعر عليها أن تلجأ لوصفات الموز للشعر.
إقرا أيضا :  أفضل صبغات الشعر من الطبيعة
فوائد الموز للشعر
فوائد الموز للشعر

وصفات خلطة الموز للشعر

تتعدد وصفات الشعر التي يعتبر الموز عنصر أساسي فيها ومنها الآتي:

  • الوصفة الأولى: وصفة الموز مع الحليب نقوم فيها بإستعمال موزة واحدة فقط نقشرها ثم نهرسها ونضيف عليها ربع كوب من حليب جوز الهند وملعقة صغيرة من عسل النحل، بعد أن نخلطهم بشكل جيد نضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر وتكرر مرتين كل أسبوع للصول إلى أسرع نتيجة.
  • الوصفة الثانية: نقوم بإحضار موزه ثم نقشرها ونهرسها وبعد ذلك نضيف عليها معلقتين من زيت الخروع ونخلطهم بشكل جيد نضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ونقوم بعد ذلك بشطفنا الشعر جيدا.
إقرا أيضا :  وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

جميع الوصفات السابقة تمنح الشعر نعومة حريرية بالإضافة إلى ترطيب الشعر وتغذيته.

المصادر والمراجع