فوائد القرفة للتنحيف والبشرة

فوائد القرفة للتنحيف والبشرة

فوائد القرفة للتنحيف

إن فوائد القرفة للتنحيف مختلفة، ومن أبرز فوائد القرفة للتنحيف انها تخلص الجسم من الدهون الزائدة في الجسم والبطن وذلك عن طريق إضافة ملعقتين من مسحوق القرفة الناعمة إلى كوب من الماء ونغليه ثم نضيف إليه ملعقة من العسل الأسود أو أي نوع من العسل المتوفر لدينا، ويتم شرب كوب يومياً من هذا الخليط صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة على الأقل، ويتم شرب كوب أخر معد بنفس الطريقة مساءً وقبل النوم، فهذا يمنع تراكم الدهون في الجسم ويحسن من عمليه التنحيف ولكن بشرط الانتظام في شرب الكوبين يوميًا صباحاً ومساءًا.

فوائد القرفة للنساء

للقرفة فائدة كبيرة للنساء اللاتي يعانين من وجود مشاكل لديهم أثناء الدورة الشهرية، فالقرفة تساعد في إدرار الدورة الشهرية لدى النساء، ويعمل أيضًاً شرب القرفة على تنظيم نزول الدورة الشهرية للنساء كل شهر ولكن يجب مراعاة الكميات المعقولة لدى بعض النساء.

حيث يسبب شرب القرفة شعور بالنزيف اثناء الدورة الشهرية لدى بعض النساء، فالقرفة تعتبر كنزاً لكل سيدة تبحث عن تنظيم دورتها الشهرية والتقليل من حدة ألامها بشكل طبيعي وصحي وأمن.

فوائد القرفة للبشرة

إن القرفة لها دور مهم في زيادة مادة الكولاجين الموجودة في الجلد والتي تحمى البشرة من العلامات الدقيقة وظهور التجاعيد، لأن القرفة تحتوي على مادة “السينامالديهيد” كما أنها تحتوي ايضاً على مواد تساعد على تنعيم الجلد وتقليل الإلتهابات وذلك لوجود بها مضادات للأكسدة.

إقرا أيضا :  فوائد شراب قرمز الصحية
فوائد القرفة للبشرة
فوائد القرفة للبشرة

فوائد القرفة قبل النوم

القرفة قبل النوم تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم، حيث ان القرفة تحتوي على مادة ” البوليفينول” وهي مادة مفيدة جداً أيضاً لمرضى السكر مين النوع الثاني، كمان يؤدي شرب القرفة إلى التقليل من الشعور بالأم المفاصل الروماتيزمية، وتعمل على تسكين الصداع وأيضا عامل مهم في تقوية جهاز المناعة عند الإنسان، وتخفض من نسب الكوليسترول الضار بالدم.

إقرا أيضا :  فوائد الكنتالوب لصحة الجسم

فوائد القرفة بالحليب للأطفال

مشروب القرفة المضاف إليه الحليب مشروب صحي ومفيد فيساعد شربه دافئ ليلاً على علاج الأرق عند الأطفال ويساعدهم في الحصول على نوم هادئ فهي تحتوي على حمض أميني، التربتوفان والذي يتحول في جسم الإنسان إلى مادة ” السيروتونين” فيساعد على تحسين النوم لدى الأشخاص الكبار والصغار.

المصادر والمراجع