فوائد الطحالب للبشرة

فوائد الطحالب للبشرة

فوائد الطحالب للبشرة

فوائد الطحالب للبشرة لا تعد ولا تحصى، فهذه الطحالب نحن نسمع عنها كثيرا وأنها تتواجد في المسطحات المائية بكثرة فهنا مكانها التي تقيم فيه، ولها ألوان مختلفة مثلما أيضا ليس لها حجم ثابت فهي مختلفة ومتنوعة الحجم، وتم استخدام هذه الطحالب للبشرة لأنها تحتوي على عدد ضخم من المعادن والعناصر التي تحتاج إليها البشرة كثيرا وعلى سبيل المثال معدن اليود وعنصر الكالسيوم أيضا والكثير من العناصر المختلفة، ولها فوائد كثيرة.

من فوائد الطحالب للبشرة أنها تحتوي على أشياء هامة للغاية للبشرة ومن خلال الطحالب يمكنك الاستغناء عن أي مستحضر تجميل للبشرة،  حيث أنه الطحالب تعتبر واقش لأشعة الشمس طبيعي ورائع للغاية أفضل من أي واقي يتم شراؤه بأسعار عالية،

والطحالب أيضا هامة للغاية في التقليل من ظهور التجاعيد بالوجه أو الشوائب وهي حل رائع للقضاء على مشكلة حب الشباب الذي تزعج الكثير من الفتيات، تجعل الطحالب البشرة في حالة ترطيب دائمه والترطيب هذا هو أفضل شيء للبشرة بالإضافة إلى أن الطحالب بصفحة عامة للجسم تجعله في وضع توازن تام ونعومه ولمعان وصفاء كبير.

يتواجد بها فيتامين هام تواجده للبشرة وهو فيتامين ه و أ، والطحالب توفر لنا ميزة مهمه جدا وسوف يفضلها الكثير وهي التأخير في ظهور الشيخوخة على الوجه  أو ما يسمي بتجاعيد الوجه.

علاج فعال للقضاء على مشكلة الهالات السوداء الذي تتواجد أسفل العينين وهي رائعة تحديدا للبشرة الدهنية لأنها تحافظ على إفراز الزيوت بطريقة مناسبة وبسيطة وتقلل من ظهوره على الوجه.

ماسك الطحالب

هذا الماسك يتم فعله حتى تحصل على بشرة رطبة تماما وصافيه وهو من مكونات بسيطة جدا وهي:

عبارة عن بودر للطحالب ويسمي بالسبيرولينا ونحتاج أيضا حبة موزة واحدة وقطعة من الأفوكادو ونصف معلقة عصير ليمون ومن الممكن الاستغناء عن الليمون في حالة التهاب البشرة، نقوم بتجهيز الماسك من خلال دمج جميع المكونات مع بعضها البعض لحين أن تصبح مثل العجين المتماسك ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك حتي يجف لمدة تقريبا 10 دقائق.

إقرا أيضا :  تكثيف وتطويل الرموش خلال شهر واحد فقط

المصادر والمراجع