عمل اللانشون باللحمة وفول صويا

عمل اللانشون باللحمة وفول صويا

عمل اللانشون باللحمة وفول صويا

اللانشون باللحمة من الأكلات الجميلة والمفيدة لجميع الأطفال والكبار ولان سهل استخدامه في أيام المدارس والرحلات وسهل لعمل السندوتشات المدرسية والأكلات خارج المنزل وهو له أطعمة كثيرة وطرق عديدة لعمل بديل شرائه من المحلات لعدم ضمان نظافته ولكن طريقة عمله في المنزل آمنة جدا له أفضل بكثير من شرائه وله طرق عديدة لعمل اللانشون باللحمة.

طرق أخرى لعمل اللانشون

  • طريقة عمل اللانشون بفول صويا والفراخ وطريقة عمل لانشون بالزيتون وطريقة عمل اللانشون بالفلفل الأسود وطريقة عمل اللانشون بالخضار واللحم وطريقة عمله من الممكن لحم فقط دون فول صويا ولكن لتفضيل طعمه يفضل إضافة الفول الصويا مع اللحم أو الفراخ أو عمله بفول الصويا فقط من غير إضافة اللحمة معه.
إقرا أيضا :  ما هي طريقه عمل السمبوسة
طرق أخرى لعمل اللانشون
طرق أخرى لعمل اللانشون

طريقة عمل اللانشون باللحمة

المقادير

  • 2/1 كيلو من اللحم الناعم المفروم وملعقتين من السكر البني و1 ملعقة بصل بودرة و1 ملعقة من بودرة الثوم ومكعب مرقه دجاج ملعقة بابريكا وملح وفلفل اسود و3 مثلث من الجبنة المثلثات وشرائح زيتون اخضر واسود إذا وجد وكميه من الفول الصويا مكونات اللانشون في البيت بالفول الصويا وهو سهل وبسيط جدا.

طرق عمل اللانشون باللحمة

  • قومي بفرم اللحم والبصل والسكر والبابريكا وضيفي ملح وفلفل اخلطي المكونات مع بعضها حتى يصبح ناعم ونضيف الزيتون والفلفل ونقلب جيدا ونشكل اللحمة على شكل اسطوانات داخل رول بلاستيك ونلفه جيدا بفويل ثم نغلقه تماما ونقوم بوضعه في إناء به ماء مغلي ونضيف في الماء كرفس قطع بصل ونضعه لمدة ساعة كاملة حتى ينضج تماما.
  • نتركه لمدة عشر دقائق في داخل الإناء ونرفعه من الإناء ثم نضعه يبرد تماما ونضعه في الثلاجة ونقطعها إلى قطع ونضعه في الثلاجة ومن الممكن أن يحفظ في الثلاجة لمدة 3 أيام داخل الثلاجة ولكن داخل الفريزر لمدة أسبوع كامل ليكون صحي وآمن على الأطفال.
إقرا أيضا :  طريقة عمل البليلة بالحليب

طرق أخرى في عمل اللانشون باللحمة وفول الصويا

  • من الممكن إضافة بيض داخل عمل اللانشون وإضافة لون احمر لتغير لونه والتأكد من ربط الكيس وتفريغه من الهواء لتحصلي على شكل اسطواني عمل قالب من اللانشون ومن الممكن إذا استخدمتي بيض يكون بيض احمر ليس ابيض لان رائحته تكون غير نفاذة بالنسبة للانشون مقارنة بالبيض البلدي أو البيض الأبيض وهي أشياء مهمة جدا يجب أخذ الحذر وأنتي تقومي بإعداد اللانشون داخل منزلك أو داخل مطبخك لتفادي الأخطاء بها.

المصادر والمراجع

Lunch meat

luncheon meat