طريقة فرد الشعر الخشن بالبروتين

طريقة فرد الشعر الخشن بالبروتين

طريقة فرد الشعر الخشن

يلجأ بعض الأشخاص إلى فرد الشعر الخشن ، و تتم عملية فرد الشعر الخشن إما بواسة البروتين أو بواسطة الكيراتين، للظهور بمظهر أكثر جمالاً

طريقة الفرد بواسطة البروتين

  • البروتين هي وسيلة يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الآن ليقوموا بفرد الشعر وهو عبارة عن مواد كيماوية توضع على الشعر بعد إضافة إليها بعض من المواد الأخرى الذي تنتج لنا النتيجة المطلوبة وهي الفرد والنعومة واللمعان ويوجد أنواع كثيرة من البروتين وكل نوع يختلف حسب سعره أيضا ولكن دائما نجد أن أغلى الأنواع هو أفضلهم.
إقرا أيضا :  علاج ضعف سماكة الشعر وأسبابه

طريقة فرد الشعر الخشن بواسطة الكيراتين والبروتين

  • تقوم بإحضار المواد المطلوبة للفرد وهي مادة البروتين أو مادة الكيراتين ونوع شامبو جيد لتصفيف الشعر وأيضا تقوم بإحضار السيشوار الخاص بك والقفازات الذي ترتديها أثناء الفرد ودبابيس لتقسيم الشعر بواسطتها وبروكاب حراري.
  • تبدأ الطريقة بغسل الشعر جيدا مرة أو مرتين حتى يتم التأكد من عدم وجود أي زيوت بالشعر ثم يتم تجفيفه بواسطة السيشوار وأخذ الحذر من درجة حرارة المجفف فلابد أن تكون مناسبة للشعر، ثم بعد ذلك تقوم بتقسيم الشعر بواسطة الدبابيس ويتم التقسيم على حسب كثافة الشعر الذي يتم فرده.
  • فيوجد أشخاص شعرها كثيف للغاية وهذه يتم فرده وتقسيمه إلى 4 أماكن أو أكثر من ذلك فهذا يرجع إلى كثافة الشعر.
  • ارتداء القفازات ووضع مادة الكيراتين على الشعر ثم القيام بمفردها على جميع خصل الشعر بواسطة الأيد أو فرشاة ليس بالحاجة إليها مرة أخرى، ويقوم بتوزيع جميع مادة البروتين أو الكيراتين على الشعر بالتساوي ثم القيام بتصفيف الشعر باستخدام فرشاة أو المشط الرفيع فهو يصبح أفضل.
إقرا أيضا :  فوائد ماسك الجرجير للشعر
فرد الشعر الخشن
فرد الشعر الخشن
  • ثم بعد ذلك يتم ارتداء البروكاب الحراري على الرأس وتشغيله وفي حالة عدم وجودة فيقوم بتغليف الرأس بواسطة ورق الفويل ولفها بالفوطة أيضا والغرض من ذلك هو الحرارة العالية للرأس، ثم بعد ذلك عليك القيام بغسل الشعر جيدا ووضع بلسم جيد للترطيب وإتباع جميع التعليمات الذي تذكر بعد عمل البروتين والكيراتين.
إقرا أيضا :  وصفات لعلاج سقوط الشعر عند النساء

المصادر والمراجع