طريقة عمل موقع على الانترنت

طريقة عمل موقع على الانترنت

عمل موقع على الانترنت

يفضل أغلبية المستخدمين عمل موقع على الانترنت خاص بهم حتى يتمكنوا من العمل والاستثمار في نفس الوقت وعرض المحتوى الذي يريدون تقديمه للناس، ومن خلال عمل موقع على الإنترنت فإنه يمكن إضافة أي مجال أو تخصص عليه بطريقة خاصة، وهذا ما يجعل الزائر يبحث عن اسم الموقع أو صاحبه أو صاحب المنشور، وذلك للدخول إلى الموقع والاستفادة من الخدمات الموجودة فيه. 

خطوات عمل موقع على الانترنت

خطوات عمل موقع على الانترنت
خطوات عمل موقع على الإنترنت

يستطيع أي شخص عمل موقع على شبكة الإنترنت من خلال اتباع المراحل التالية: 

  • المرحلة الأولى:

تعتبر هذه المرحلة الأساس الأول، وهي تصنيف برنامج متخصص في هذا المجال، فلا بد من توافره حتى يصبح من الممكن إدارة المحتوى الخاص بالموقع، ويمكن من خلال البرنامج إنجاز هذه الخطوة بشكل سريع وبطريقة عملية، ومثال على ذلك برنامج ووردبريس، وهو من البرامج القوية التي تستخدم في هذا المجال، ويقوم باستخدامه الكثير من المستخدمين، وذلك بسبب تكلفته البسيطة التي يستطيع تحملها المستخدم العادي، لذلك فهو من أكثر البرامج الشائعة التي تساعد على إنشاء الموقع، ويليه في البرامج من حيث التكلفة والكفاءة برنامج جوملا، ثم يأتي بعد ذلك برنامج دروبال، وهناك العديد من البرامج الكثيرة الأخرى التي تساعد على أداء المرحلة الأولى بكفاءة.

  • المرحلة الثانية:

يمكن من خلالها إكمال المرحلة الأولى، ويتم فيها تحديد اسم الموقع المفضل بالنسبة للمصمم، ويفضل أن يكون اسم ملفت للنظر، وأيضًا من الأفضل اختيار اسم يحتوي على المجال الخاص بالموقع. وكلما كان اسم الموقع بسيطًا للمستخدم كلما كان انتشار الموقع أسرع وكان الموقع معروفًا في أقصر وقت ممكن، وفي أغلب الأحيان يستطيع المستخدم شراء عنوان الموقع بمتوسط تكلفة 4$ خلال الشهر.

  • المرحلة الثالثة والأخيرة:
إقرا أيضا :  طريقة عمل موقع مجاني

يتم فيها إضافة المحتوى على الموقع ليراه جميع المستخدمين، ويجب استخدام أحد البرامج المذكورة في الخطوة الأولى، وذلك للتمكن من رفع المحتوى بسهولة، ويمكن إجراء تعديلات على الموقع، مثل إخفاء التعليقات أو إظهارها.

نصائح يجب الأخذ بها عند عمل موقع على الانترنت

يجب الحرص بعد إنشاء الموقع على ظهوره داخل مجال البحث، ويتم ذلك من خلال تحديث المحتوى مرة على الأقل كل عامين.

المصادر والمراجع