طرق تغذية شعر الاطفال

طرق تغذية شعر الاطفال

نبذة عامة

تعتبر بعض العوامل من أهم الأسباب التي تؤثر على تغذية شعر الاطفال وهناك أيضا الحالة الصحية تؤثر على تغذية شعر الاطفال ، وللعمل على تحفيز نمو الشعر وتغذيته لابد من تقديم التغذية المتوازنة والسليمة للطفل، ولابد من احتواء التغذية السليمة للطفل على المعادن والفيتامينات اللازمة، والعمل على التخلص من أي مشاكل صحية من الممكن أن تؤثر على صحة الطفل.

طرق تغذية شعر الاطفال

يعتبر الشعر من العناصر الجمالية سواء لدى الرجل أو المرأة أو الطفل، ولكنه أيضا يعتبر المرآة الطبية لصحة الإنسان، فكل ما نفعله من اهتمام وعناية يؤثر على نعومة الشعر وكثافته لتغذية الشعر للأطفال لابد من تقديم التغذية السليمة لهم، وإليكم أهم النصائح لتغذية شعر الأطفال.

  • الاهتمام بتناول الطفل للبروتينات ونجده في اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والدواجن، والبيض، ويحتوي البيض على مادة المنغنيز ومادة البيوتين تلك المواد تعمل على منع تساقط الشعر، كما أن البيض يحتوي على بالحمض الأمينيّ سيستئين وهو يعمل على نمو الشعر.
  • إعطاء الطفل مصادر فيتامين هـ وهو يعمل على تعزيز جودة الشعر.
  • تناول الطفل للخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي أو الأصفر، لاحتوائهم على فيتامين أ، وهو يقوم بتعزيز فروة الرأس.
  • تناول الطفل لمصادر الزنك والحديد مثل السبانخ والفاصوليا الخضراء والعسل الأسود، حيث نقصان الحديد والزنك بالجسم يؤدي لتساقط الشعر.
  • الاهتمام بتناول الطفل للخضروات الداكنة، والفراولة، والحمضيات، والطماطم، حيث تلك المأكولات تحتوي على فيتامين ج وهو يعمل على حماية الشعر من التكسر.
  • الامتناع عن شرب المشروبات الغازية، وتناول المأكولات السريعة لأنها تؤدي على جفاف الشعر وهشاشته.
  • الاهتمام بتناول الطفل لمصادر أوميجا 9 و أوميجا 6 وأوميجا 3 حيث تعتبر تلك العناصر هامة جدا لصحة الشعر.
  • تناول الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتامين ب بمختلف أنواعه حيث أنه يعمل على تنظيم الهرمونات المسؤولة عن نمو الشعر، كما أن تلك الحبوب تحتوي على مادة الإنوسيتول وتلك المادة تساعد على حماية بصيلات الشعر، ويعتبر البيوتين من أهم الفيتامينات وذلك لأنها تعد أهم المواد لإنتاج الكرياتين.
إقرا أيضا :  أسباب وعلاج ضعف التركيز عند الأطفال
طرق تغذية شعر الاطفال
طرق تغذية شعر الاطفال

نصائح هامة للعناية بشعر الطفل

هناك بعض النصائح التي يجب أن تنتبه لها الأم للعناية بشعر طفلها مثل عدم ترك الطفل ينام على ظهره كثيرا حيث احتكاك مؤخرة الرأس بفراش الطفل يتسبب في ظهور بقعة خالية من الشعر بمؤخرة رأس الطفل، عندما يكون شعر طفلك رطبا حاولي استخدام مشط واسع الأسنان، جففي شعر طفلك ببطء.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  كيف أطور ذكاء طفلي