تعرف على فوائد السدر المطحون للشعر

تعرف على فوائد السدر المطحون للشعر

تتمثل فوائد السدر المطحون للشعر في أنه يستخدم لعلاج كثير من مشكلات الشعر المختلفة، التي يعاني منها النساء والرجال كذلك، حيث تعد طريقة طبيعية للحفاظ على الشعر وتغذيته.

كما أن من أهم فوائد السدر المطحون للشعر أنه يقوي بصيلات الشعر، ويغذيه لينمو بطريقة سريعة، وتزداد كثافته، كما أنه يساعد على معالجة الشعر من مشكلات التقصف والهيشان والبهتان، حيث يعطي الشعر لمعان، ويفرد الشعر المجعد.

تعرف على فوائد السدر المطحون للشعر
تعرف على فوائد السدر المطحون للشعر

تعريف نبات السدر

  • إن شجرة السدر تنمو في المناطق الاستوائية وفي الصحاري، ويصل طولها إلى أمتار، وثمارها صغيرة الحجم، وتحتوي ثمارها وأوراقها على الكثير من الفوائد المتنوعة للجسم والشعر و البشرة، كما أنها ذكرت في القرآن الكريم.
  • وتعد ثمارها غنية بكثير من المعادن، وأوراقها تحتوي على العديد من الفوائد، ويعد خشب شجرة السدر من أحسن الأخشاب التي كانت تستخدم في علاج الجروح، وكان يصنع من أزهارها عسل السدر، الذي يباع بأسعار مرتفعة لما يحتويه من قيمة غذائية.
  • ويرجع استخدامه إلى أقدم العصور، حيث تم اكتشاف أنه كان يدخل في مواد التحنيط قديما، وتحدث عنه رسولنا الكريم، وذكره الله في آياته، حيث قال الله تعالى: “عند سدرة المنتهى، عندها جنة المأوى، إذ يغشى السدرة ما يغشى”
إقرا أيضا :  أفضل الاطعمة المفيدة للبشره

فوائد السدر المطحون للشعر

  • تساعد هذه النبتة في معالجة قشرة الشعر، وتنظيف فروة الرأس منها نهائيا، حيث أنها تقلل من القشرة تدريجيا، مع مداومة استعمالها إلى أن تزول، كما أنها تعالج وتغذى الشعر التالف والمتقصف، وتعمل على فرد تجاعيد الشعر.
  • يقوي الشعر ويغذي جذور الشعر وأطرافه، ويعزز بصيلات الشعر على النمو، ويساعد الشعر على النمو الصحي، ويعطيه مظهر أكثر كثافة وحيوية، كما أنه يعطيه لمعانًا، ويقضي على بهتان الشعر.
إقرا أيضا :  فوائد خلطة الثوم للشعر

خلطات للشعر من السدر المطحون

  • هناك الكثير من الخلطات التي تعمل على حل مشكلات الشعر، ومنها خلطة زيت الخروع والسدر، حيث يتم خلط ثلاث ملاعق من ورق السدر مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وزيت الخروع، ويمكن استبدال زيت الزيتون بزيت السمسم، وتساعد هذه الوصفة على إطالة الشعر بسرعة.
  • كما يمكن خلط السدر المطحون مع اللبن وبيضة، حيث تخلط المكونات لتصبح كريمية، ويتم وضعها على الشعر وفروة الرأس، وتترك لمدة أربع ساعات، حيث تفيد هذه الوصفة في زيادة كثافة الشعر ونموه.
  • كما يساعد خلط السدر المطحون مع زيت الزيتون والزبادي في تنعيم الشعر وترطيبه، حيث يوضع ملعقتان من زيت الزيتون وأربع ملاعق من السدر وملعقتان من الزبادي، ويمزج الخليط ويوضع على الشعر والرأس، ويترك ساعتين ثم يتم غسله.
إقرا أيضا :  أفضل طرق تنعيم شعر الرجال

المصادر والمراجع