السياحة في مصر وأهم آثارها

السياحة في مصر وأهم آثارها

 السياحة في مصر

السياحة في مصر أو أم الدنيا، سمّها ما شئت، تملك من السحر ما يجذب السياح من كل مكان في العالم، كانت وما زالت تحوي العديد من الآثار والمزارات والأماكن السياحية القادرة على استمرار السياحة في هذا البلد لوقت طويل، فهذه البلد لوحدها تملك ثلث آثار العالم، وتملك من الجمال الطبيعي الخلاب ما يمنحك تجربة كاملة لا يمكنك أن تندم عليها.

الآثار و السياحة في مصر

ما يميّز مصر هو أنها قد مرت بالعديد من العصور، بدايةً من العصر الفرعوني مرورًا بالعصور البطلمية والإسلامية والحديثة، وكل عصر من أولئك قد ترك بصمة وأثرًا في البلد ليحكي حكاية صغيرة مليئة بعبق التاريخ.

يمكنك زيارة الأقصر وأسوان والاستمتاع بجمال النيل، زيارة معبد أبو سمبل ومعبد الكرنك، ووادي الملوك المليء بمقابر الملوك العظيمة، أو زيارة الجيزة والاستمتاع برؤية الأهرامات وأبو الهول وركوب الجمال.

السياحة في مصر تتضمن القصور التاريخية مثل قصر السكاكيني وقصر شامبليون وقصر عائشة فهمي، وهناك العديد من القصور التاريخية المفتوحة كمزارات سياحية ليس فقط في القاهرة، يمكن زيارة قصر رأس التين وقصر المنتزة ومتحف المجوهرات في الأسكندرية.

ولا ننسى شارع المعز الأثري المتواجد في قلب القاهرة من العصر الفاطمي وحتى عصرنا الحالي، فيه العديد من المساجد الأثرية والمدارس والأبواب الأثرية التي لا تزال محتفظة برونقها الأثري وشراء التحف والهدايا من هناك.

إقرا أيضا :  السياحة في قطر
الآثار في مصر
الآثار في مصر

الطبيعة في مصر

مصر تقع في قلب العالم، وتتميز بوجود العديد من المعالم الطبيعية فيها، تطل على بحرين الأبيض المتوسط والأحمر، وبشبه جزيرة سيناء تحوي العديد من الجبال، كما أنها تملك الكثير من العيون الطبيعية والتي تُقصد من جميع أنحاء العالم للاستشفاء.

يمكنكم زيارة مدينة دهب المطلة على خليج العقبة وزيارة البلو هول، والذي يحوي عجائب بحرية فريدة وغاية في الجمال وممارسة الغطس والسباحة هناك، أو زيارة شرم الشيخ والتي تعد واحدة من أكثر الأماكن السياحية قصدًا في مصر والتي تطل على البحر الأحمر وتملك العديد من الشواطئ الجميلة ويمكن زيارتها على مدار العام، أو زيارة مدينة مرسى مطروح التي تتميز بالهدوء ومياه المتوسط الصافية.

إقرا أيضا :  السياحة في فرنسا: أهم الأماكن السياحية في فرنسا

إذا كنت ترغب في تجربة بعيدة عن الماء يمكنك زيارة دير وجبل سانت كاترين حيث يمكنك زيارة الدير وما حوله من أماكن مقدسة قد مرت عليها العائلة المقدسة في رحلتها لمصر وتسلق الجبل، أو زيارة وادي الحيتان في الفيوم لمشاهدة النجوم والاستمتاع بتجربة لا تتكرر.

المصادر و المراجع

Tourism in Egypt