الاكل الصحي للحامل

الاكل الصحي للحامل

الاكل الصحي للحامل

يعتبر البيض من أنواع الاكل الصحي للحامل ، حيث أن البيض و البقوليات والأسماك من أنواع الاكل الصحي للحامل و التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن

البيض

  • يعتبر البيض للحامل من أهم الأطعمة لديها لأنها تحتوى على كميه عاليه من البروتينات التي تؤدى إلى تكون الجنين بشكل سليم ومتكامل وخاصة في الشهور الأولى التي يتم تكوين الجنين فيها بشكل جيد لأن تكوين خلايا الجنين يعتمد على البروتينات بشكل رئيسي
  • كما تؤدى إلى حماية أعصاب الجنين من التلف فيجب تناول بيضة أو أتنين خلال فترة الحمل يوميا وإذا كنت تعانين من زيادة الكولسترول فيجب تناوله مقلي بقليل من الزيت أو مسلوق.
إقرا أيضا :  هل الثقل أسفل البطن بسبب الحمل بولد

السلمون

  • تناول العديد من البروتينات في أثناء فترة الحمل من الأمور المهمة والأساسية لذلك يعتبر السلمون من أفضل الوجبات التي يتم تناولها فهو يحتوى على بروتين عالي الجودة كما أنه يحتوى على اوميجا ٣ الذي يعمل على حماية المخ من التلف و الرؤية لذلك السلمون لا يحتوي على الكثير من الزئبق.
  • يعتبر من الأسماك النافعة كما يجب الابتعاد عن الأطعمة مثل الماكريل والتونة لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الزئبق.
إقرا أيضا :  أسباب وأعراض الم الخواصر عند الحامل

البقوليات من أنواع الاكل الصحي للحامل

  • يوجد العديد من البقوليات التي يستحب تناولها خلال فترة الحمل فهناك الكثير من البقوليات مثل فإنها تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والبروتين النباتي كما أنه مصدر مهم وضروري للمرأة الحامل ولجنينها فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات التي تحتاجها الحامل كما أنه يعتبر مصدرا رائعا للحصول على المعادن المهمة في الحمل مثل الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والزنك.
إقرا أيضا :  أهم وأبرز أسباب قلة حركة الجنين

البطاطا الحلوة

  • تحتوي البطاطا على العديد من الكاروتينات وهي مواد يستطيع جسمك أن يحولها إلى فيتامين أ بعد امتصاصها كما أنها تحتوى على فيتامين ج وحمض الفوليك والألياف والكربوهيدرات المفيدة التي تعطى للمرة الحامل القدرة على تحمل التعب والإرهاق .
  • يجب على المرأة الحامل أن تعمل على الإكثار من أكل البطاطا الحلوة لما لها من فوائد عالية وعديدة للمرأة الحامل وتكوين جنينها.
الاكل الصحي للحامل
الاكل الصحي للحامل

المصادر والمراجع

Pregnancy Diet & Nutrition: What to Eat, What Not to Eat