اضرار تسخين السيارة في فصل الشتاء

اضرار تسخين السيارة في فصل الشتاء

تسخين السيارة في الشتاء

يلجأ العديد من مستخدمين السيارات إلى تسخين السيارة قبل البدء بالمسير للتخلص من الصقيع المتواجد على الزجاج الأمامي و من اجل تدفئة المحركات و أجزاء السيارة، و لكنهم لا يدركون بذلك مدى خطورة الأمر، و مدى ما يمكن بأن يلحقه بالسيارة من أضرار و اعطال قد تؤثر على عملها و كفائتها في التدفئة أو التبريد، و للتعرف على أضرار تبريد السيارة في الشتاء، تابع هذا المقال.

أضرار تسخين السيارة في الشتاء

أضرار تسخين السيارة في الشتاء 
أضرار تسخين السيارة في الشتاء
  • المحرك
    هناك سبب مهم يمنعك من بدء تشغيل محرك سيارتك ومنحه بضع دقائق للاحماء قبل القيادة. بالطبع ، من الجيد أن تتوجه إلى سيارة دافئة وممتعة عندما تنتهي من إزالة صقيع النوافذ ، لكن سيارتك أقل رضا عن الموقف منك. من خلال تركها تعمل بشكل ثابت لبضع دقائق ، فإنك تتسبب في استهلاك الوقود وقد يؤدي ذلك إلى تلف المحرك. سيتم تشغيل المحرك على مزيج من الهواء و الوقود المتبخر، يؤدي ذلك إلى إتلاف محركها .
  • المخلفات
    سوف ترتفع درجة حرارة السيارة بسرعة أقل عندما تكون في حالة ثبات عن القيادة الفعلية. في الوقت نفسه ، تملأ الاسطوانات بمزيج من الهواء والوقود. هذا أيضا يضيع الزيت في المحرك. بشكل عام ، هذا ليس جيدًا لسيارتك. إذا قمت بذلك كثيرًا ، فإنك تواجه خطر احتياج سيارتك للقيام برحلة إلى ورشة صيانة السيارات بسرعة كبيرة. وهذا ليس وقتًا ممتعًا لأي شخص ، على الأقل محفظتك
إقرا أيضا :  أضرار الأشعة فوق البنفسجية

الطريقة الصحيحة لاستخدام السيارة في فصل الشتاء

إذن ، ما هو الشيء الصحيح الذي يجب عليك فعله عندما تحتاج إلى استخدام سيارتك في يوم بارد؟ بادئ ذي بدء ، يجب أن تتخلص من صقيع الزجاج الأمامي والنوافذ قبل بدء السيارة. عندما تريد المغادرة ، ابدأ بتشغيل السيارة ، واتركها تعمل لمدة دقيقة واحدة للإحماء، دون تسخين السيارة ، ثم قم بالقيادة ببطء لا تسير بسرعة أكبر من 20 كيلومترًا في الساعة في هذه المرحلة. بهذه الطريقة ، يحصل المحرك على وقت كافٍ للإحماء تدريجياً دون الإضرار به.

المصادر و المراجع

The biggest winter energy myth: That you need to idle your car before driving