اذكار النوم للاطفال

اذكار النوم للاطفال

اذكار النوم للاطفال

من المعروف أن هناك بعض الآيات القرآنية تحصن جميع الأفراد كبارا، وصغارا، وبالأخص الأطفال، ومنها آية الكرسي، لهذا لابد أن نقوم بتحصين الطفل قبل أن ينام  اذكار النوم للاطفال ، تقرأ عليه آية الكرسي، والمعوذتين، والتحصين من الحقوق، التي لابد أن يهتم بها الآباء بالاطفال، وبهذه الرقيه تكون من خلال بعض الايات القرانية، والأدعية النبوية، وهي تعمل على حماية الطفل من جميع الشرور، ولابد أن نقوم بقراءتها على الطفل مباشرة.

طرق تحصين الطفل قبل النوم

  • نعوذ الأطفال قبل النوم بالذكر، والايات القرانية، والرقية من كل الشياطين، والعين اللامة، والهامة، كما كان يفعل النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، عندما كان يعوذ الحسن، والحسين، حتى لو كان الأمر من بعيد، أو يضع الوالد يده على رأس الطفل، و يعود بكلمات الله التامة من جميع الشرور.
  • المعوذتين من أفضل السور، التي يمكن قراءتها للطفل قبل أن ينام، فهي تعد من أهم، وأفضل الوسائل، التي من خلالها نحصن الطفل قبل نومه، ومن الممكن للإنسان أن يحصن بها نفسه، وأولاده قبل النوم اقتداء برسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • وتعد خواتيم سورة البقرة من أفضل المحصنات للإنسان، فمن قرأها في الليل كفته طوال اليوم، وهي حماية، ورعاية للإنسان، أن هذه السورة لها الفضل العظيم في طرد الشياطين، والجن من المنازل، والمداومة عند قراءتها تكوين حماية، وتحصين المكان بأكملها.
إقرا أيضا :  أذكار الصباح القصيرة

ادعيه واذكار تحصين الأطفال التابعة ل اذكار النوم للاطفال

  • ندعوا الله إنه رب خالق جميع الناس، يذهب الباس، ويأتي بالشفاء على الطفل، فإنه لا شافي إلا الله، ولا معافى إلا الله، بالشفاء الذي لا يغادر سقما.
  • نحصن الطفل باسم الله، وأن نعيزه من كل شيء يؤذيه، كما نعوذ بالله من جميع الشرور، التي تأتي من النفوس، والعيون، أو الحاسدين، والله يشفي   عباده من جميع الاسقام، نرقى باسم الله، ونكرر هذه الرقية ثلاث مرات بشرط ،أن تكون متتالية.
  • نعوذ الطفل بالله من جنب كلمات الله من جميع الأمور، التي ظهرت في البر، أو البحر، ومن جميع ما ينزل من السماء، فالله وهو خير الحافظين يحفظ الإنسان من الشرور، التي تكون برا، وبحرا، او تنزل من السماء، وتخرج من الأرض، كما نحصن الطفل من جميع الشرور، والفتن، التي تصيب في الليل، أو النهار.
إقرا أيضا :  أذكار التحصين من العين والحسد

من اذكار النوم الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية

من اذكار النوم الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية
من اذكار النوم الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية

بســم الله الرحمــن الرحيــم

  • “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ (6) “.
  • ” اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ “
إقرا أيضا :  ما هو إيتاء الزكاة

من اذكار النوم للاطفال الواردة في السنة

  • باسمك ربي وضعت جنبي، وبك أرفعه , فإن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها، بما تحفظ بها عبادك الصالحين .
  • اللهم إنك خلقت نفسي، و أنت توفاها، لك مماتها و محياها، إن أحييتها فاحفظها، و إن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية .

المصادر والمراجع