أنواع الرقصات العالمية

أنواع الرقصات العالمية

الرقصات

الكثير من الناس لا يحبون الصالات الرياضية ويعتبرونها مكان مرهق لما يبذل فيه من جهد كبير، فيلجأون إلى فن الرقصات التي تقوم بتأديتها العقل والجسم.

أشهر أنواع الرقصات العالمية رقصة السالسا

تعد كوبا مصدر لهذه الرقصة، تقتصر على ممارسته من قبل الفئات الشابة، ويوجد بعض الأندية المتخصصة في تنظيم ليالي مميزة لمحبي رقصة السالسا،  والتي تعتمد على حركات متناسقة ومتتابعة من كلا الزوجين، ومن أبرز أنواع السالسا المعروفة  :

رقصة السالسا الكوبية

هي من أقدم الطرق التابعة لرقصة السالسا، تؤدى من خلال حركات دائرية يشترك فيها الأزواج، مع ضرورة التركيز على حركات الأكتاف والحوض وتصاحبها أنغام موسيقى ذو نكهة إسبانية، ورقصة السالسا ظهرت في عام 1999، واستمرت في التطور حتى عام 2002، ويظهر الشبه كبير جدا بين رقصة السالسا ورقصة السوينغ .

رقصة الباليه من الرقصات العالمية

يرجع تاريخه إلى إيطاليا في القرن الخامس عشر، وتم تطويره  في فرنسا وروسيا، تشتهر هذه الرقصة بدقة حركاتها وتناسقها، ينصح بتعلمها في سن صغيرة لأنها تحتاج إلى التوازن خلال الرقص .

إقرا أيضا :  أنواع الفنون

رقصة السوينغ

ظهرت هذه الرقصة في الثلاثينات من القرن التاسع عشر في مدينة نيويورك، حيث إقتصرت على الأمريكان الأفريقيين  ثم إنتشرت بعدها بين كافة الأعراق في نيويورك و الولايات المتحدة وجميع البلاد حول العالم، والشيء الذي ساعد على إنتشار هذه النوع من الرقصات هي الطريقة النادرة والفريدة في أدآئها، التي تعطي الراقص الإحساس بالإستمتاع والنشاط مع إيقاعات موسيقى الجاز .

إقرا أيضا :  ما هو فن الفلكلور

رقصة النقري

تحتاج هذه الرقصة إلى الخفة والسرعة وتتمثل في تحريك القدمين والساقين بشرط ارتداء حذاء مصنوع من الجلد لإصدار صوت من صفائح الكعب.

رقصة الفالس

سميت هذه الرقصة برقصة الصالونات وذلك لأنها تعتمد على الأداء الزوجي المتناسق في تأدية الحركات، هي من الرقصات القديمة في هنغاريا والنمسا نتيجة لدمج طرق الرقص المتبعة في الدولتي، ثم انتقلت في كل العالم والدول الأوروبية، عرفت قديماُ في النمسا وهنغاريا بعد أن دمجت طرق الرقص الدارجة في كل من الدولتين، وإنتشرت بعدها في كل الدول الأروربية والعالم .

رقصة اليانجكو 

أنواع الرقصات العالمية
أنواع الرقصات العالمية

هي رقصة تراثية من الفلكلور الصيني ، يتم على أنغام موسيقى معينة ، منذا ما قبل 1000 عام ولكن تم تطويره عام 1940 ، تتم تأديته في المهرجانات التراثية في الصينمن خلال هز الخصر والأرداف مع الموسيقى.

إقرا أيضا :  ما هو الغناء

الرقص الشرقي

يتميز هذا النوع بأنه يحرك كل أجزاء الجسم ويؤدى على أنغام الموسيقى الشرقية وخاصة الطبلة، وهو الأكثر انتشارا في العالم العربي بالتحديد في دولة مصر.

رقصة الزومبا

هذه الرقصة من الرقصات تسمى برقصة الشوارع، يتم تأديتها بأكثر من نوع وشكل تتميز بأنها سهلة وبسيطة لمن أراد أن تعلمها.

المصادر و المراجع