أعراض ديسك الظهر وآلامه

أعراض ديسك الظهر وآلامه

ما هو دِيسك الظّهر

ديسك الظهر وآلامه من الإصابات التي يعاني معها الشخص من ألم شديد للغاية صعب تحمله والتعامل معه والقيام بممارسة وظائف الحياة الطبيعية، و التي اعتادها من شدة الألم وهذه الإصابة يجب التحقق من الإصابة بها أم لا إذا عانى الشخص من أعراضها من خلال الأشعة والفحوصات المختلفة والتي يجب أن يقوم الطبيب بتحديدها ليحدد درجة الإصابة ب ديسك الظهر و آلامه وشدتها وبناء عليه العلاج الخاص بها.

نبذة عن ديسك الظهر وآلامه

نبذة عن ديسك الظهر و آلامه
نبذة عن ديسك الظهر و آلامه
  • هذا الألم الشديد يتسبب به التآكل في المواد اللزجة ما بين العظام وهي الغضاريف تظل في التآكل من الحركة المستمرة حتى تنتهى إلى شكل كبير وهو الأمر الذي يتسبب في هذا الألم الشديد.
  • الإصابة بـ ديسك الظهر تجعل المريض يشعر بالألم الشديد في الظهر والساق نتيجة الإنزلاق في ديسك الظهر أو الإنزلاق في الديسك القطني.
إقرا أيضا :  أسباب نزيف الانف المفاجئ

أعراض تصاحب ديسك الظهر و آلامه

  • يشعر المصاب بديسك الظهر ببعض الآلام الخفيفة في أسفل منطقة الظهر وقد تستمر هذه الآلام لفترة بنفس الحالة ثم يشعر المريض بأنها تشتد ومع مرور الوقت يمتد هذا الألم ليصل إلى ساق المريض أيضاً.
  • التنميل أو الخذلان من أشهر الأعراض التي يعاني منها مصاب ديسك الظهر والانزلاقات بشكل عام فيشعر المريض بالخدر في قدمية وأطراف أصابعه أيضاً ويعود السبب في الشعور بهذا الخذلان إلى الضغط المستمر على العصب مما يسبب هذا الشعور المزعج للمريض.
  • من العلامات التي تميز ديسك الظهر أن المريض يشعر بالألم ثم يشتد هذا الألم ويصبح أقوى وأقوى وثم يختفي تماماً فيظن المريض أن هذا كان عرض مؤقت وأنه قد زال فباغته الألم مرة أخرى بشكل مفاجئ وشديد.
  • آلام العضلات الشديدة وخاصة عضلات الساق والمؤخرة تشتد هذه الأعراض عند قيام الشخص بمجهود كبير مثل المشي لفترة طويلة ولذلك فإن هذه الإصابة تمثل للمريض عائق من ممارسة أنشطة حياته العادية بشكل طبيعي فهذا الألم يمنعه من متابعة النشاط ويحتاج الراحة.
  • الألم الشديد عند وقوف المريض لفترة طويلة قد يكون من العلامات التي تشير إلى الإصابة بديسك الظهر وكذلك الألم الذي يشعر به الشخص عند المشي لفترات طويلة.
  • وهن العضلات المفاجئ قد يشير إلى الإصابة بديسك الظهر فيشعر المريض بالألم من أقل الأسباب وعدم القدرة على حمل أي شيء ثقيل الوزن كالسابق.
  • انتشار الألم في ذراع وساق المريض يشير في الكثير من الأوقات لديسك الظهر وقد يكون الألم منتشر في الكتفين والرقبة حسب مكان الإصابة.
إقرا أيضا :  أسباب الكيس الدهني في الرأس

المصادر و المراجع

Lower Back and Leg Pain From a Herniated Disc