أضرار المروحة في غرفة النوم

أضرار المروحة في غرفة النوم

غرفة النوم

الكثير من الناس يحتفظون بمروحة في غرفة النوم في هذا الطقس الحار ، إذ تتراوح درجة الحرارة المثالية للنوم بين 16 و 18 درجة مئوية. عندما لا تنخفض درجة الحرارة الخارجية عن 20 درجة ، فقد يكون من الصعب عليك تهدئة منزلك. لإبقاء بعض الهواء البارد في غرفة النوم ، وضع بعض الناس مروحة هناك لكن هذا بالضبط ما لا يجب عليك فعله.

سلبيات المروحة في غرفة النوم

درجة حرارة أقل

صوت المروحة هو أمر لا يمكن للجميع التعامل معه، لكن معظم الناس معتادون عليه، لهذا السبب يحب الكثير من الناس وضع مروحة داخل غرفة نومهم والقليل من الهواء البارد يمكن أن يجعل النوم أسهل كثيرًا وكشف خبير نوم أن هذا ليس هو الحل الأفضل.

المروحة

يتمتع بعض الأشخاص بدرجات الحرارة الدافئة، والبعض الآخر لا يبدو يحبها. نحاول التهدئة بأي طريقة ممكنة، ولكن بمجرد أن يستقر منزلنا، يصبح من الصعب جعله هادئًا مرة أخرى ويمكنك شراء وحدة تكييف الهواء، ولكن قد تكون هذه مكلفة للغاية.
لهذا السبب يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام مروحة، حتى يشعروا قليلاً بالنسيم البارد عندما
يحاولون النوم ولكن إذا كانت هذه هي أفضل فكرة ، فإن خبير النوم يشك في ذلك.

الضوضاء البيضاء

كثير من الناس يختارون النوم مع مروحة، ليس فقط لتخليصهم من الهواء الدافئ في غرفة نومهم، ولكن أيضًا لأنهم يستمتعون بالنوم مع الضوضاء البيضاء في الخلفية ويمكن للضوضاء المستمرة أن تضمن نومًا جيدًا أثناء الليل، لأنك لن تستيقظ من الضوضاء المفاجئة، مثل قيام شخص ما بغسل المرحاض أو الضوضاء في الخارج، علاوة على ذلك، فإن الضوضاء البيضاء الثابتة لها تأثير مهدئ، مما يضمن لك النوم بعمق ويمكن للأشخاص الذين يعانون من طنين الأذن، وهو الاسم الطبي لرنة الأذن، الاستفادة بشكل كبير من الضوضاء البيضاء.

سلبيات المروحة في غرفة النوم
سلبيات المروحة في غرفة النوم

التنفس

تحرك المروحة نفس الهواء حول الغرفة، لذلك تعتقد أن جودة الهواء تظل كما هي. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال، تحريك الهواء يمكن أن يجعل التنفس أسهل حيث تقول بعض الدراسات أن وجود مروحة يمكن أن يمنع متلازمة موت الرضيع المفاجئ بنسبة 72٪. علاوة على ذلك، لن تنبعث الرائحة الكريهة في غرفتك، وهذا أمر جيد إذا كنت أنت أو شريك حياتك كسولين بعض الشيء.

إقرا أيضا :  عن فن الاستماع

الربو

يمكن أن يصبح الربو والحساسية وجفاف العينين أسوأ عندما تضع مروحة في غرفة
نومك. قد يوفر لك هذا الأمر هواءً باردًا، لكنه يهب أيضًا غبار الطلع والغبار في غرفتك. إذا كنت تنام لمدة ثماني ساعات، فسوف تتعرض لهذه اللقاح والغبار لمدة ثماني ساعات أيضًا.
هذا ليس صحيحًا تمامًا. أوضح مستشار النوم مارك ريديك لصحيفة الميتر البريطانية أن هذا يختلف
بالنسبة للشخص الواحد: “بالنسبة لبعض الناس، فإن وجود مروحة في السقف أو مروحة أرضية في غرفة النوم يساعدهم على النوم والهدوء أثناء الليل.
بالنسبة للآخرين ، يمكن أن تبقيهم مستيقظين، و تسبب نوبات الربو أو تجف عيونهم. “هل أنت حساس لهذه الأشياء؟ قد ترغب في التوقف عن استخدام المروحة في الليل.

عيون جافة

إقرا أيضا :  فوائد وأضرار حبوب الكولاجين

إذا كنت تعاني من هذه الحساسية، فقد تصبح أسوأ لأن المروحة تحرك جزيئات الغبار وشعر
الحيوانات الأليفة أيضًا. هذا يمكن أن يؤذي العينين والأنف والحنجرة بسرعة أكبر. بالإضافة إلى
ذلك، فإن الاستمرار في ذلك قد يعني أيضًا أن تستيقظ بعيون جافة. يمكن أن يؤدي تدفق الهواء
المستمر في غرفتك إلى الاستيقاظ والشعور بالجفاف قليلاً. لهذا السبب يجب عليك دائمًا ضبط
المروحة على أقل الإعدادات وعدم تركها تنفخ مباشرةً في وجهك.

المصادر والمراجع