أشهر متاجر التسوق حول العالم

أشهر متاجر التسوق حول العالم

متاجر التسوق

متاجر التسوق  :هو محل تجاري، يقام لبيع السلع التجارية المختلفة مثل الأدوات الكهربائية ،الأثاث المنزلي، الكتب، المجوهرات، الملابس، وغيرها من السلع الأخرى.

المتاجر العالمية

هي محلات تجارية متميزة من حيث الشهرة والعالمية، ومن حيث نوعية الزبائن وعددهم، كما تتميز بنوعية السلع المتوفرة فيها، إضافة إلى التصاميم الهندسية المميزة لهذه المتاجر، كما أنها عادة ما تحتوي على مراكز خدمية عالمية مثل: المطاعم والمقاهي المشهورة، مراكز الاتصالات العالمية، أماكن فاخرة للتسلية والترفيه مثل السينما وألعاب الأطفال، وغيرها من الخدمات الأخرى.

أشهر متاجر التسوق حول العالم

يوجد العديد من متاجر التسوق العالمية، ومن أشهر ههذه المتاجر:

متجر غاليريا فيتوريو إيمانويل

وهو متجر عالمي، ويعتبر من أقدم مراكز التسوق في العالم، صمم عام 1861 في مدينة ميلانو في إيطاليا، والمتجر يمتاز بواجهاته الزجاجية الفاخرة، ويتكون من خمسة طوابق، ويحتوي على العديد من التماثيل وقطع “الفسيفساء” الجميلة، وهو متجر شامل؛ حيث تتوافر به محلات لبيع المجوهرات والكتب والأزياء الفاخرة، وغيرها.

متجر كاوفهاوس ديس فيستنس

وهو متجر عالمي يقع في شارع “تاونستين” الرئيسي في مدينة “برلين ” الألمانية، تأسس عام 1907 على يد المهندس المعماري المشهور آنذاك “إميل شاودت”، ويعتبر من اكبر المتاجر الأوروبية، يحتوي على أكثر من 40000 قطعة للبيع، ويبلغ عدد زواره في اليوم الواحد أكثر من 50000 مشترٍ، ويسمى اختصارا متجر “كاديوي”، ويسمى أيضا “متجر الغرب”؛ حيث يعتبر من أكبر المتاجر الأوروبية.

إقرا أيضا :  مدينة بئر السبع: عاصمة النقب في فلسطين

متجر غاليري لافاييب – متاجر التسوق

وهو متجر عالمي، تأسس عام 1895 في مدينة باريس الفرنسية، وهو متجر صغير نسبيا إذا ما قورن بالمتاجر العالمية الأخرى.

وأهم ما يميزه التصميم العمراني الفريد والحديث، حيث يتكون من قبة فولاذية، كما أنه يمتلك واجهات زجاجية ملونة مبهرة.

إقرا أيضا :  نبذة عن مدينة نابلس الفلسطينية

متجر هارودز

وهو متجر عالمي، يقع في شارع “برومتون رود” في العاصمة البريطانية “لندن”، وقد كانت بداياته عبارة عن متجر صغير لبيع الشاي والقهوة، ويتكون المتجر من سبعة طوابق وأكثر من 300 قسم لبيع الملابس والأدوات المنزلية، والقرطاسية، والأثاث المنزلي والأدوات الكهربائية، والآلات الموسيقية، وغيرها من الأدوات الأخرى.

وقد أعيد تصميم المتجر عام 1883م على يد المهندس المعماري المشهور “تشارلز وليم ستيفنز” بعد حريق هائل دمر المتجر.

ويذكر أن رجل الاقتصاد المصري “محمد الفايد” قد اشترى المتجر بمبلغ طائل، ولكن بعد حادثة اغتيال نجله “دودي الفايد” وتوتر العلاقات مع البريطانيين، تم بيع المتجر لدولة قطر.

متجر أستان

وهو متجر عالمي يقع في مدينة “طوكيو” اليابانية، ومتجر “أستيان” متجر مخصص لبيع الملابس ذات الماركات العالمية.

إقرا أيضا :  مدينة الخليل: نبذة عن محافظة الخليل

ويذكر أن نخبة من مصممي الأزياء العالميين والمشهورين قائمين على العمل بالمتجر، من حيث تصميم أفخر انواع الملابس، وعرضها، وتنسيقها لمشاهير العالم.

متجر GUM -متاجر التسوق

وهو متجر عالمي، يقع في مدينة موسكو الروسية، والمتجر مخصص لبيع القطع باهظة الثمن، والتي تستهدف فئات المجتمع الثرية.

ويمتاز متجر “GUM” بتصميمه الفريد، إذ يتكون من ثلاثة طوابق حديثة الطراز الهندسي، وسقفية زجاجية تتكون من 20000 لوج زجاجي.

متجر سيلفريدجز

وهو متجر عالمي، يقع في مدينة لندن البريطانية، ويعتبر من أكثر ثلاث مراكز تجارية في لندن،وقد صمم المتجر بداية كمركز لبيع الكتب، ثم تحول إلى متجر لبيع مستلزمات العناية بالجمال، ويذكر أن المتجر يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة.