التعليم

مواقع التعليم الإلكتروني المجانية

مواقع التعليم الإلكتروني المجانية

مواقع التعليم الإلكتروني ، التعليم الروتيني بالمعاهد و الجامعات والذي يأخذ الاتجاه الأكاديمي بمعظم الدول العربية والأجنبية.

فقد أصبح تعليم قديم وعقيم ومتوقف فقط على درجة الطالب بالثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، وصار التعليم الالكتروني يطرح فرص التعليم المجاني بالمجالات المتعددة والتخصصات المختلفة

-

مواقع التعليم الإلكتروني المجانية

سوف نستعرض أمامكم أهم بوابات التعليم الإلكتروني، والتي تمكنت من اكتساب ثقة الطلاب، وبالتالي استقطاب مئات المتعلمين من خلالها

أكاديمية خان التعليم الإلكتروني المجاني

أطلق سال خان وفريقه أكاديمية خان للتعليم الذاتي عبر الانترنت وأصبحت من المواقع الشهيرة التي اكتسبت الشعبية، ووفرت للطلاب المسار السهل للتعليم ومنحتهم فرص اختيار المواضيع التي يدرسونها، وهو ما جذب الطلاب لتحسين مهاراتهم التقنية والإطلاع على الموضوعات الجديدة مثل ريادة الأعمال.

إقرا أيضا:  شرح درس كتابة الوصايا والنصائح

أكاديمية كواسيرا التعليم الإلكتروني المجاني

تشارك تلك الأكاديمية المجانية في نشر بعض الموضوعات المدهشة والغريبة، ومن أهمها البدء في سؤال الطالب ما الذي ترغب في التعرف عليه؟، وعندما تعرض الإجابة يتم توجيه الطالب إلى الدورات الموجودة بالموضوعات التي اختارها.

توفر الأكاديمية بعض المعلومات قبل البدء في الدراسة مثل منهج الدورة وشكل الدورة والمواد المطلوبة ولمحة عن المعلومات والخلفية الموصى بها والخبرات، وبعد الانتهاء من الدورة يحصل الطالب على بيان الإنجاز من المدرب.

إقرا أيضا:  حل تدريبات درس المبادرة والإيجابية

أكاديمية مدارس للتعليم الإلكتروني المجاني

الموقع الإلكتروني للتعليم المجاني مدارس مخصص لتعليم الطلاب النواحي المتعددة لتصميم الويب، ويحدد الطلاب نوع الدراسة وما يريدون معرفته من خلال القائمة المتاحة والمتمثلة في HTML، PHP،  SQL، مسج، أكثر من.

ويطلع الطلاب على القائمة عبر الانترنت ويجرون الاختبارات ولكن بعد إتمام الدورة، ويمكنهم الانتقال للاختبارات النهائية لإثبات والتأكد من الإتقان.

أكاديمية حاسوب للتعليم الإلكتروني المجاني

من المواقع الغير مجانية 100% ولكنها تتسم بالمحتوى الجيد بالنسبة لعدد من المنصات الأخرى، وفي القسم المجاني للأكاديمية يوجد المقالات الثرية في كل من التسويق والويب وتطوير التطبيقات والبرمجة والتصميم والعمل الحر وريادة الأعمال، وكل من المجالات التي تقدمها المنصة من خلال دوراتها.

إقرا أيضا:  حقوق المعلم وواجباته

منصة حاسوب للتعليم الإلكتروني المجاني

انطلاق المنصة كان في عام 2011م وتم التوسع عام 2014م وهى منصة عربية مميزة في الاهتمام بالمساقات الإلكترونية وتقدم مجالات مختلفة في التكنولوجيا وعلوم الحاسب والتخصصات التقنية، علاوة على الدورات في الخياطة والتجارة الإلكترونية والتسويق واللغات والموسيقى.

وأصبحت منصة حاسوب اليوم شركة مسجلة رسمياً بدولة الإمارات العربية وتقدم الشهادات للطلاب بعد إتمام المساق الذي لا يتعدى النصف ساعة ويمكن في بعض الحالات أن يتعدى الساعات ولكن تكون مقسمة على عدد من المحاضرات، وهناك المساقات المجانية والأخرى المدفوعة بجانب بعض الدورات المجانية في كافة التخصصات.

 

السابق
تنوع جنسيات المجتمع الفرنسي
التالي
كيفية إدارة الوقت بطريقة صحيحة