أماكن سياحية

معلومات عن مدينة الرياض

معلومات عن مدينة الرياض

 تعد مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية أحد أهم المدن السياحية حيث أنها تحتوي على الأماكن الأثرية والترفيهية الكثيرة.

مدينة الرياض

مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية وتقع في وسط المملكة، فتحدها من الجهة الشمال منطقة القصيم ومن الجهة الشمال تحدها المنطقة الشمالية، كما تحدها منطقة نجران من جهة الجنوب ومكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير من الجهة الغربية، كما تحتل مدينة الرياض المرتبة الثالة على مستوى المملكة وذلك من حيث المساحة والكثافة السكانية العالية.

الأطعمة الشرقية

تشتهر مدينة الرياض بالعديد من الأطعمة والمأكولات المميزة واللذيذة، ومن أبرز هذه الأطعمة:

  • الجريش

يحتوي الجريش على العديد من المكونات مثل البصل والسمن واللحم او الدجاج المطبوخ.

  • المرقوق

ويتم أحضره من خلال طهي العديد من المكونات مع بعضها البعض مثل اللحم والسمن والبصل وأنواع مختلفة من الخضروات، ويستمر بطهي هذه المكونات الى أن تنضج جيداً، وبعد ذلك تضاف الى هذه المكونات أقراص معدة بشكل دائري مكونة من الطحين والماء، ويترك الى أن ينضج بشكل كامل.

  • القرصان

يعتبر هذا الأطباق من أشهر الأطباق في مدينة الرياض، ويتكون القرصان من اللحم وأنواع مختلفة من الخضار والخبزالذي يتم إعداده بطريقة مختلفة وخاصة لكي تتناسب مع هذا الطبق.

الأماكن الأثرية في مدينة الرياض

هناك العديد من الأماكن الأثرية التي تميز مدينة الرياض عن غيرها من المدن، ومن أبرزها ما يلي:

  • قصر المصمك

يعتبر قصر المصمك من أهم الأثار التاريخية والسياحة في مدينة الرياض، فهو يعتبر من أهم المباني الأصلية النادرة، والتي تعرض الى اليوم كيف تم تأسيس المملكة العربية السعودية من قبل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

  • الدرعية
إقرا أيضا:  معلومات عن تاج محل

وهي من أهم المعالم التاريخية في مدينة الرياض، فهي تعتبر الواجهة التي تعبر عن قوة وشموخ المملكة السعودية على مر التاريخ، كما كانت العاصمة الأولى لسعودية، كما تشتهر بالعديد من المعالم السياحية الجميلة، مثل برج سمحة،  ومسجد الظهيرة، وبرج الفيصل، وقصر سلوى، ويحتوي أيضاً على العديد من الأحياء الرئيسية مثل حي طريف، وحي غصيبة، وحي السريحة.

الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض

تحتوي هذه المدينة على أماكن ترفيهية عديده ومختلفة، ومن أهمها ما يلي:

  • وادي حنيفة

يعتبر وادي حنيفة من أكبر المنتزهات الموجودة في مدينة الرياض، فيبلغ من الطول حوالى 80 كيلو متراً، كما يتميز بالطبيعية الخلابة والرائعة الجمال، كما تحتوي على العديد من الأشجار والنخيل الطويلة، يتم تروية النباتات من خلال قناة كبيرة تحتوي على كميات كبيرة من الماء، حفرت على شكل خندق مائل يكون بمستوى الوادي، يحتوي هذه الوادي على العديد من المعالم الجميلة مثل منتزه العلب، والسد، وبحيرة المصانع، ومنتزه المعالجة الحيوية.

المصادر والمراجع

مصدر

السابق
فوائد نبات السلق
التالي
تفسير الضرب في المنام