الوزن المثالي

معلومات عن رجيم التمر والحليب

شاع في الفترة الاخيرة مفهوم رجيم التمر والحليب ، و قد أثبت رجيم التمر والحليب كفاءته وفاعليته و قدرته العجيبة على تغيير شكل الجسم، يعد التمر من الأطعمة الهامة التي أوصى بها الرسول- صلى الله عليه وسلم-، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المياه، والألياف النباتية التي تعمل على تسهيل حركة الأمعاء، بالإضافة إلى احتوائه على ٥٧٪ كربوهيدرات وسكريات، والتي تمد الجسم بالطاقة، وتحتوي الثلاث حبات من التمر على ٦٠ سعر حراري، بينما الحليب فهو إحدى مشتقات الألبان، التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة كالكالسيوم، والفسفور، وتبلغ السعرات الحرارية لكوب من الحليب حوالي ١٢٠ سعر حراري.

المحتويات

إقرا أيضا:  تخفيف الوزن بوصفات طبيعية

ما هو رِجيم التّمر والّحليب

  • يتكون رجِيم التّمر والحلِيب من مجموعة تمرات (حوالي ٢١ تمرة) يتم تقسيمها على الوجبات الرئيسية اليومية، بالإضافة إلى كوب من الحليب خالي الدسم، ويجب الإكثار من شرب المياه أثناء إتباع هذه الحمية.
  • حتى لا يتعرض الجسم للجفاف، ومن الممكن تناول المشروبات الساخنة كالشاي، والقهوة، ولكن بدون تحلية، ويعمل رجِيم التّمر والحَليب على خسارة ٤ كيلو جرام من وزن الجسم في سبعة أيام.

طريقة تطبيق رجيم التمر والحليب

  • في الإفطار يتم تناول ٧ حبات تمر، كوب حليب قليل الدسم، ومعها وجبة خفيفة مثل كوب سلطة، أو نصف كوب خضار مسلوق بدون زيت، وفي الغذاء يتم تناول ٧ حبات تمر، كوب حليب خالي الدسم ومعها وجبة خفيفة مثل كوب سلطة فتوش
  • في العشاء يتم تناول ٧ حبات تمر، كوب حليب قليل الدسم، هذا النظام لثلاثة أيام فقط، حيث يحتوي على ١٠٠٠ سعر حراري، والتي تزيد بزيادة نسبة المعادن، والفيتامينات.
  • ويتم إتباع نظام غذائي شامل لجميع العناصر الغذائية تحت إشراف أخصائي تغذية في الأربعة أيام الأخرى، والالتزام بشرب ٨ أكواب من الماء، وممارسة التمارين الرياضية باستمرار.
إقرا أيضا:  أطعمة تساعد على انقاص الوزن في أسبوع

سلبيات رجيم التمر والحليب

  • يتميز رجِيم التّمر والحَليب بإنخفاض سعراته الحرارية، كما أنه سهل التنفيذ، ولكنه لا يحتوي على العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسم الإنسان، حيث أن الحمية الغذائية لا بد أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية، ويناسب جميع الأشخاص باختلاف حالتهم الصحية، والعلاجية.
إقرا أيضا:  اكتشف فوائد الميرمية للتنحيف
رجيم التمر والحليب
رجيم التمر والحليب
  • ينبغي عدم إتباع رجِيم التّمر والحّليب لفترة تزيد عن سبعة أيام، حيث قد يتعرض الإنسان إلى الإرهاق والتعب.
  • وكذلك ضعف مناعة الجسم نتيجة لنقص الفيتامينات، والبروتينات، ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم، لذا ينبغي إتباعه تحت إشراف الطبيب لإجراء متابعة دورية لحالة الجسم.

فئات محظورة من رجيم التمر والحليب

  • هناك بعض الأفراد التي لا ينبغي لها تطبيق رِجيم التّمر والحلِيب، وهم الحوامل، والمرضعات.
  • أصحاب الأمراض المزمنة كالسكر، وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الأطفال، من يعاني من نقص في جهاز المناعة.

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد قشر الرمان للبشرة
التالي
طريقة صينية بطاطس باللحمة المفرومة