خمس نصائح للتخسيس في الشتاء

خمس نصائح للتخسيس في الشتاء

تنشر العديد من المواقع الطبيبة العالمية والمواقع العربية نصائح للتخسيس في الشتاء ، إذ تعدّ زيادة الوزن في الشتاء مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص، وذلك بسبب نظام الحياة، وحاجة جسم الإنسان لطاقة أكبر للحصول على الدفء اللازم لمقاومة البرد، سنأخذ لمحة سريعة في هذا المقال عن نصائح للتخسيس في الشتاء .

نصائح للتخسيس في الشتاء

1. تناول الطعام من أجل الدفء

عندما تشعر بالبرد، ما الذي يبدو لك أفضل: سلطة مبردة أم وعاء من الشوربة الساخنة؟ انظر ،في هذه الحالة بالفعل جسمك يحتاج إلى الطاقة من أجل الحصول على الدفء.

لذا ركز على الأطعمة المحلية الموسمية، ويعني ذلك تناول المزيد من الخضروات المسلوقة أو النية، والخضار الشتوية القلبية، والمنتجات الحيوانية عالية الجودة. يمكن أيضًا استخدام التوابل والأعشاب لتهدئة طاقتك والحفاظ عليها.

2. التركيز على الدهون التي يحتاجها جسدك

إقرا أيضا :  وصفات للقضاء على مشكلة النحافة وفقدان الشهية

هل تعلم أن جسمك يحتاج إلى نوع مناسب من الدهون للمساعدة في امتصاص العناصر الغذائية المهمة من الطعام بالإضافة إلى فقدان الوزن؟ نعم هذه قصة حقيقية، تساعد الدهون الصحية جسمك على امتصاص الفيتامينات A و D و E ، وهي ضرورية لنظام عصبي صحي. هذا يعني أيضًا أنه عند تناول الدهون المناسبة، سيكون مزاجك أفضل.

ولكن في المقابل، من اهم نصائح للتخسيس في الشتاء هي تجنب الدهون المهدرجة وغير المشبعة التي تكمن في الأطعمة المصنعة. جرب الزيتون وزيت الزيتون واللوز والأفوكادو والسلمون والجوز والأنشوجة وبذور الكتان وبذور القنب والزبدة التي تطعمها الأعشاب والزبدة العضوية المصفاة وزيت جوز الهند غير المكرر.

إقرا أيضا :  أهم الأعشاب والتوابل لحرق الدهون

في الواقع ، تشير الدراسات إلى أن تناول ملعقتين من زيت جوز الهند غير المكرر مع وجبات الطعام يمكن أن يعزز درجة حرارة الجسم والتمثيل الغذائي، مما يساعد على تجنب التباطؤ افي عملية الأيض المرتبط بالنظام الغذائي في فصل الشتاء.

3. تذوق الحلويات التي لا تحتوي على نسب عالية من السكريات

السكريات المكررة والكربوهيدرات تسبب السمنة وأمراض القلب، وليس الدهون. لكننا ما زلنا نتلهف! في فصل الشتاء هذا، تناول مجموعة متنوعة من الخضار الحلوة والموسمية عالية المواد الطبيعية لتمنحك الطعم الحلو والرضا والطاقة المريحة التي ترغب فيها.

4- ممارسة التمارين الرياضية

احرص  على ممارسة التمارين الرياضية وامشي خاصة إذا كان الجو بارد فهذا يساعد جسدك في حرق الدهون.

وقت كافي من النوم من أهم نصائح للتخسيس في الشتاء

عندما يكون الطقس باردًا، واليوم قصيرًا ، تعود الأجسام البشرية إلى الحالة الطبيعية المتطورة المتمثلة في الأيض البطيء والنوم أكثر. احصل على المزيد من النوم خلال ساعات المساء المبكرة المظلمة، واستيقظ مبكرًا لالتقاط كل شعاع من أشعة الشمس الممكنة. عندما تستيقظ باكراً وتحصل على مزيد من أشعة الشمس في الصباح، يكون لذلك تأثير إيجابي على دورة نومك. المزيد من النوم قبل منتصف الليل، خاصةً في فصل الشتاء، يساعد في الحفاظ على ثبات حالتك المزاجية ويوقفك عن تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل ويحسن جودة نومك.

إقرا أيضا :  طرق ازالة الكرش بالرياضة الخفيفة
نصائح للتخسيس في الشتاء
نصائح للتخسيس في الشتاء

المصادر والمراجع

  1. 9 Lazy-Girl Ways to Lose Weight in Winter Without Even Trying

  2. Trying To Lose Weight This Winter? These 5 Tips Can Help