حول العالم

معلومات عن الثقافة الهندية

معلومات عن الثقافة الهندية

الثقافة الهندية

تحتوي الثقافة الهندية على الكثير من الحضارات التي عملت على تشكيلها وجعلها على ما هي عليه، وتعتبر الهند من أكثر الدول القديمة والتي احتل مكانها الإهتمام والتركيز أكثر من غيره وله أهمية تجارية واقتصادية على مستوى العالم، ولأن الهوية الهندية كانت من أكثر ما يشغل بال الإمبراطورية الماورية، فكان تطور علوم مثل الفلسفة والدين والأدب وغيره من الثقافات التي تكون في  الثقافة الهندية.

انطلاق الثقافة الهندية

لقد احتلت ثقافة الإمبراطورية المورية أكثر التطورات المتقدمة في كل عصور الهند، كما ذكرنا من قبل، كما أنها قد تطورت في عدة مجالات مثل العلوم والفلسفة وغيرها، وهو الأمر الذي جعل هذه الفترة يتم تسميتها باسم العصر الذهبي وعلى الرغم من احتلال المغول للهند إلا أن ثقافتها قد ظلت في نمو وتطور وبالأخص في تلك الفترة التي حكم فيها شاه جان إمبراطورا عليها، كما أن شاه جان في تلك الفترة قد أمر بتشييد تاج محل.

-

وعلى الرغم من تعدد الحضارات والثقافات واختلاف كل ثقافة عن الأخرى إلا أنها في نهاية الأمر قد تأثرت بهذه الثقافات والحضارات المتعددة كلها ولكنها في النهاية ظلت محتفظة بموروث ذاتها الأصلي والأساسية الخاصة بها. 

أقسام الثقافة الهندية

أقسام الثقافة الهندية
أقسام الثقافة الهندية
  • القسم الديني: والذي ظهر في الهند في وقت قديم للغاية وقد ظهرت أربعة أديان أساسية وهي: هندوسية وبوذية وجاينية ومسيحية، إضافة على تلك الأديان الأربعة الأديان الأخرى التي ظهرت نتيجة للفتوحات التي حدثت وغيرها من الدعوات التبشيرية وأمثلة ذلك: أديان مثل الإسلام والمسيحية واليهودية، وعلى الرغم من تلك الأديان المختلفة الجديدة والتي اتبعها سكان الهند وآمنوا بها إلا أنه تبقى لديهم الديانة الهندوسية ذات العدد الأكبر من التابعين والمؤمنين بتلك الديانة، بالإضافة إلى تميز الأعياد في دولة الهند بكونها تحتوي على الكثير من الحفلات والأعياد وهي أعياد تمتليء بالكثير من الألوان وتشتهر أيضا بالمثير من الرقصات، ومن تلك الأعياد: عيد ديوالي وعيد بونغال وغيرها من الأعياد المشهورة والمعروفة كذلك.
  • من اقسام الثقافة الهندية قسم المطبخ: ويشتهر مطبخ الهند بالعديد من الأكلات والأطعمة التي تعتمد على القمح والأرز كأحد المأكولات الأساسية في داخل المطبخ، كما يتميز المطبخ الهندي أيضا بأن الكاري والفلفل الأسود والشطة تعد من أكثر البهارات الشهيرة في الهند.
  • قسم الملابس المعتادة والرسمية: يتميز الملبس الخاص بالنساء بأنه شيئا معروفا ومشهورا في كل الهند وهو الساري الهندي، وعلى الرغم من أن الساري الهندي معروفا إلا أنه يختلف من حيث قطع الملابس التي يتم ارتدائها أو يختلف أيضا من حيث المناسبة والجو العام، وكذلك الحال مع الدويهي واللونج وهي ملابس الرجال والتي تختلف أيضا بحسب المناسبة والمكان الذي يتم التواجد فيه.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أين يوجد النهر الأحمر

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل مرقة الدجاج الفورية
التالي
طريقة عمل صوص الشيكولاتة