صحة الشعر

ما هي فوائد القرنفل للشعر

ما هي فوائد القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر 

فوائد القرنفل للشعر متعددة حيث يعتبر من الأعشاب الغير مفضلة بالنسبة للبعض لأنه يجد صعوبة في تذوقها لأن له طعم ورائحة شديدة و فوائد القرنفل للشعر لا تعد ولا تحصى منها تسهيل عملية الهضم، التخلص من رائحة الفم الكريهة، علاج الآلام الأسنان، تقوية الجهاز المناعي وتنشيط الدورة الدموية والتخلص من السموم الضارة بالجسم وغيرها.

 وصفات القرنفل للشعر

  • الوصفة الأولى، يمكننا فيها خلط 5 قطرات من زيت القرنفل مع قطرتين من زيت جوز الهند، ثم بعد ذلك تدليك فروة الرأس جيدًا وبرفق ويمكنك غسله في صباح اليوم التالي.
  • والوصفة الثانية، يتم فيها خلط عدد قليل من قطرات زيت القرنفل مع قطرات زيت الزيتون، ثم يتم تدليك الشعر وبالأخص تدليك الفروة، ثم تركه لمدة لا تقل عن 3 ساعات ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • الوصفة الثالثة، يمكنك فيها استخدام القرنفل بمفرده، وذلك عن طريق غلي كوب من الماء ثم وضع حبات القرنفل في الماء المغلي، وبعد تغير لون الماء يمكنك استعماله غسول للشعر، بعد تكرار هذه الوصفة ستحصلين على نتائج مذهلة في تقوية بصيلات الشعر وتنعيمه.
  • والوصفة الرابعة، يتم المزج بين ملعقتين من زيت القرنفل وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع، ويتم تدليك فروة الرأس به جيدًا وتركه لمدة لا تقل عن ساعة ثم يتم غسله بالماء الدافئ.
  • الوصفة الخامسة، يتم خلط ملعقتين من زيت القرنفل مع نسبة متساوية من زيت الجوجوبا ووضع هذا الخليط على الشعر وتدليكه من الأسفل للأعلى وتركه لمدة لا تزيد عن ساعتين، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.
  • والوصفة السادسة يتم خلط زيت القرنفل مع زيت السمسم ويتم تدليك فروة الشعر ثم غسله بالماء الدافئ.
إقرا أيضا:  وصفات لعلاج الشعر المحروق من الفرد
 وصفات القرنفل للشعر
وصفات القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر

  • يحتوي القرنفل على العديد من المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا والشعر خاصة، وذلك لأنه مصدر غني بالفيتامينات، المعادن، البوتاسيوم، الكالسيوم ومضادات الأكسدة ومن أهم نتائجه الفعالة على الشعر منع تقصف الشعر.
  • إعطاء الشعر لمعان وبريق، بالإضافة إلى علاج فروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة، وعلاج للتساقط وتغذية بصيلات الشعر والمساعدة في تطويل الشعر وعلاج للصلع وتنعيم الشعر وترطيبه.
إقرا أيضا:  أسس العناية في الشعر المجعد

انتبه لكيفية معالجة القرنفل لفروة الرأس، فيمكننا الحفاظ على صحة الشعر عن طريق استخدام القرنفل بطرق مختلفة ووصفات طبيعية، وستساعد هذه الوصفات على علاج الشعر المتساقط وتنعيم الشعر الخشن وترطيب الشعر الجاف وتغذية الشعر الأبيض وتكثيف الشعر الخفيف.

إقرا أيضا:  ما هي علاقة الفيتامينات بنمو الشعر

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
ما هو سبب حدوث الزغللة في العين
التالي
ما هي فوائد الخل للتنظيف