ما هي فوائد الثلج للبشرة

كتابة: مجد ذوقان - آخر تحديث: 11 نوفمبر 2019
ما هي فوائد الثلج للبشرة

فوائد الثلج للبشرة

الثلج يقلص مسام الوجه

إذا كانت هناك مسام كبيرة على الخدين والأنف أو في أي مكان على الوجه، فإن الحل هو استخدام مكعبات الثلج التي تقلص المسام وأنت تمر عليها، ما عليك سوى وضع الثّلج على منديل قطن رفيع وتمريره بلطف عبر منطقة المسام الكبيرة.

يمنح الوجه لونًا ورديًا

إن تطبيق مكعب الثلج على الجلد لمدة 5 دقائق فقط يحفز الدورة الدموية للوجه ويمنحها لونًا ورديًا دون الحاجة إلى مستحضرات التجميل.

يقلل من دهون البشرة

أولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية يعرفون مقدار المعاناة التي يواجهونها نتيجة لهذه الطبقة الزيتية المزعجة التي تظهر باستمرار على وجوههم، والتي تمنع مستحضرات التجميل من التمسك بها، تعد مكعبات الثلج أحد أفضل الحلول للتخلص من هذه المشكلة، حيث تعمل على تقليل إفرازات الزيت والتخلص من اللمعان المزعج الذي يظهر على الوجه.

يعالج حب الشباب

إقرا أيضا :  أسباب حب الشباب وطرق علاجه

إن قدرة مكعبات الثلج على تضييق مسام الجلد وتقليل إفرازات الدهون تجعلها جديرة بمعالجة حب الشباب، والذي يحدث عادة بسبب تراكم رواسب الدهون في مسام الجلد، يمكن علاج حب الشباب بالثلج عن طريق لف مكعب من الثّلج في منديل قطن خفيف وتطبيقه برفق على المناطق المصابة لمدة 5 دقائق.

إقرا أيضا :  ماسك العسل لبشرة الوجه العادية

يعالج السواد والإنتفاخ تحت العين

إنها واحدة من أكثر المواد فاعلية في هذه المسألة، حيث يختفي السواد والانتفاخ تحت العين بعد عدة مرات من الاستخدام اليومي للثلج، وللحصول على نتيجة أسرع، يمكنك صنع مكعبات ثلج من الشاي الأخضر بدلاً من الماء.

يعالج التجاعيد الرفيعة

يمكن علاج التجاعيد والخطوط التعبيرية في مرحلة مبكرة عن طريق وضع مكعب ثلجي على الوجه لمدة خمس دقائق، مما يجعل الوجه خاليًا من التجاعيد، وللحصول على نتائج أكثر فعالية، يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى مكعبات الثلج قبل التجميد.

إقرا أيضا :  فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يهدئ البشرة

أحد فوائد الثلج للبشرة هو تقليل الاحمرار الناجم عن التعرض لأشعة الشمس أو احمرار حبوب الوجه الملتهبة.

نصائح

  • يوصي خبراء التجميل بعدم استخدام مكعبات الثلج على البشرة لأكثر من خمس دقائق لتجنب احتمال حدوث التهابات.
  • لف المكعب بقطعة قماش قطنية خفيفة، مما يجعله أكثر أمانًا على الجلد.

المصادر والمراجع

17 مشاهدة