طرق طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
طرق طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة

تغذية البشرة و العناية بها

تغذية البشرة أمر أساسي ولكن لا غنى عن استخدام المكياج لكل فتاة وسيدة، ولكن عليهن ب تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها و التقنين في استخدام المكياج في أضيق الحدود، لأنه مواد كيميائية ضررها أكثر من نفعها، وعليهن العودة إلى الطبيعة للظهور بالمظهر الجميل، فيمكن تحضير الماسكات بالمكونات البسيطة الموجودة بالمنزل والغير مكلفة على الاطلاق، ومنها ما سنوضحه فيما يلي.

تغذية البشرة بإتباع بعض العادات

  • استخدام واقي من الشمس
استخدام واقي من الشمس في تغذية البشرة
استخدام واقي من الشمس في تغذية البشرة

على من يتعرض للشمس لفترات طويلة أو كل يوم استخدام الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على نضارة البشرة.

  • تناول الماء بكثرة
إقرا أيضا :  فوائد صفار البيض للبشرة

الماء طارد قوي لسموم الجسم، فلا غنى عن تناول كميات كبيرة من الماء لتغذية البشرة وترطيبها.

  • عدم خدش الحبوب والرؤوس السوداء

بمجرد خدش الحبوب تزيد البثور والالتهابات والندوب مما يشوه من مظهر البشرة.

  • الطعام الصحي

التعود على تناول الغذاء الصحي الخالي من الدهون المشبعة، والذي يحتوي على الخضروات والفواكه من أهم العوامل التي تغذي البشرة وتقلل من ظهور البثور والتجاعيد.

البشرة كائن حي يتنفس من خلال المسام التي يجب تنظيفها بالماء، ويمكن استخدام الصابون مرتين يومياً، ومن الأفضل مسح البشرة بماء الورد للتخلص من الشوائب.

تغذية البشرة باستخدام المكونات الطبيعية

  • خليط الليمون والبيض
إقرا أيضا :  فوائد زبدة الشيا للبشرة

يوضع بياض بيضة على ملعقة عصير ليمون وملعقة ماء فاتر، ويتم المزج الجيد ثم تضاف ملعقة من حمض البوريك، ويوضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك نصف ساعة، ويغسل بالماء والقليل من ماء الورد.

  • الخيار

تغذية البشرة بالمرطبات من الأمور التي تحافظ على نضارتها، ومن تلك المرطبات وضع شرائح الخيار على البشرة وتركها ربع الساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد.

  • عسل النحل وزيت السمك

الماسك المصنوع من نصف ملعقة من زيت السمك وملعقة من العسل والقليل من عصير الليمون وملعقة واحدة من اللبن الفاتر وصفار بيضة واحدة بعد من الخلطات المغذية للبشرة الحفاظ عليها من ظهور التجاعيد، على أن يوضع على البشرة والرقبة مع الحرص على العين، ويترك نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

  • الشوفان
إقرا أيضا :  أهم فوائد الروب للبشرة

يساعد الشوفان في تنظيف البشرة من خلال صنع خليط من الماء والشوفان، وتركه ليغلي بضع دقائق ثم يوضع على الرقبة والبشرة بعد أن يبرد تماماً، ويترك حتى يجف تماماً ثم يفرك وتشطف البشرة والرقبة بالماء الدافئ.

  • صفار البيض وزيت الزيتون

يصنع خليط من عصير الليمون وصفار بيضة وملعقة من زيت الزيتون، ويطبق على الوجه والرقبة ويترك ربع الساعة، ويشطف بالماء الفاتر.

المصادر والمراجع

Nourishing Your Skin

16 مشاهدة