التكنولوجيا

ما هو عنوان ال ip الخاص بالجهاز

ما هو عنوان ال ip الخاص بالجهاز

ما هو عنوان ال ip

البعض يطرح الأسئلة حول ما هو عنوان ال ip والمعروف أنه عنوان بروتوكول الإنترنت، ويعتبر هذا العنوان هو التعريف الرقمي لكل جهاز على حدة، سواء كان هذا الجهاز هاتف موبايل أو كمبيوتر شخصي أو آلات طباعة. والـ IP يكون على اتصال بشبكة معلومات تقوم بالعمل بحزمة من بروتوكولات الإنترنت، وهذا دون أي تفريق بين الشبكات فهي تعمل عليها سواء كانت هذه الشبكة محلية أو على الإنترنت وما زال السؤال قائم حول ما هو عنوان ال ip للأجهزة. 

إقرا أيضا:  أنواع الترانزستور واستخداماته

تعريف الـ IP

-

ودائما ما يواجه الـ IP في شبكة الهاتف المحمول رقم الهاتف نفسه، وقد صدرت مؤخرًا عناوين لبروتوكول الانترنت، وكان أحدهم الإصدار الرابع وهو الأكثر استخدامًا، وهو يعد الأكثر انتشارًا بين الأشخاص وسعة التخزين 32 بت، ويكون شكل الـ IP على هيئة 14 رقم، تكون من 5 إلى 255، وتفصل بينها مجموعة من النقاط. والإصدار الآخر وهو الإصدار السادس الذي يعمل على تخزين 128 بت، ويتم كتابتها في شكل صورة ثمانية بالمجموعات من 16 بت والتي يكون ترميزها الرئيسي 16. والذي يعمل على التفريق بينهما  نقطتين رأسيتين “:”، ومهمة الـ IP هي العمل على معرفة عناوين الأجهزة الأخرى حتى يتم التواصل معهم من خلال شبكة  الـ IP.

طريقة إنشاء العنوان

يقوم الحاسوب باستعمال خوادم DNS وهذه الخوادم هي أسماء النطاقات، وتستخدم من أجل البحث عن اسم المضيف. 

إقرا أيضا:  ما هو مجلد السبام spam

وبعد الانتهاء من البحث يتم الوصول إلى الـ IP الخاص بالحاسوب، فإذا قام الأفراد باستعمال موقع ويب، من خلال المتصفح. 

ومن أجل تحميل هذا الموقع يذهب إلى خادم الأسماء، فيقوم بالبحث لإيجاد الـ IP. 

أنواع عنوان ال ip

أنواع الـ IP
أنواع عنوان ال ip

بعد الانتهاء من معرفة الـ IP يراود البعض أسئلة أخرى، حول أنواع  الـ IP، ومن المعروف أن لها نوعان، النوع الأول IPV4، والنوع الثاني IPV6، وكل أجهزة الحاسوب التي تقوم باستخدام عناوين IP تستخدم النوع الأول IPV4. 

  • النوع الأول IPV4: يستخدم النظام الثنائي وهذا من أجل القيام بعمل عنوان واحد فقط على الشبكة.
  • النوع الثاني IPV6: وهو أيضًا يعمل بالنظام الثنائي من أجل الحصول على عنوان واحد في الشبكة، ولكنه يستخدم 8 أرقام، وعند وضع أرقام الـ IP يتم محو المجموعات الخاصة بالأرقام التي بها أصفار “0”، من أجل العمل على توفير المساحة وسعة تخزين أكبر، ويقوم الجهاز بوضع نقطتين “:” بدلًا منها.
إقرا أيضا:  أكبر أربع مواقع صور على الانترنت

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل القراقيش السادة
التالي
طريقه عمل كيك الرواني