النباتات

ما هو أفضل نبات متسلق

ما هو أفضل نبات متسلق

نبات متسلق

يعتبر أفضل نوع نبات متسلق الذي يحتوي على زهور إلى جانب الأوراق الخضراء، ويعتبر من أفضل النباتات التي يجب أن يقع عليها الاختيار عند الرغبة في الحصول على أزهار لها مظهر مثالي لتزيين حديقة المنزل، حيث يمكن أن يخلق وجود نبات متسلق جو رومانسي، فهو يعطي مظهر جمالي طبيعي وخلاب، وتساعد هذه الزهور على إخفاء العيوب الموجودة في المباني.

أفضل نبات متسلق

أفضل نبات متسلق
أفضل نبات متسلق

تختلف النباتات المتسلقة في الشكل والحجم ولون الزهور الموجودة مع أوراق النبات الخضراء، ومن أفضل أنواع النباتات المتسلقة:

نباتات الوستارية المتسلقة

  • تعتبر هذه النباتات من أفضل النباتات المتسلقة التي لها شكل مميز، ويحتاج هذا النبات إلى الشمس، حيث تتفتح الزهور في الربيع.
  • تشتهر نباتات الوستارية بشلالاتها الرائعة، حيث تتلون أزهارها باللون البنفسجي والأبيض الجذاب، وهي تعتبر من الزهور ذات العطر الجذاب، وتتشابك سيقانها وتلتوي بصورة عشوائية جميلة مما يعطيها الشكل المميز، وأحيانًا يصل ارتفاعها إلى 11 متر.

نباتات الياسمين المتسلقة

  • نبات الياسمين يعتبر نبات متسلق، وهو يتميز برائحته الذكية الجميلة، وتتميز الزهرة أيضًا بلونها الأبيض الناصع، وهي تظل موجودة من منتصف فصل الصيف حتى بداية فصل الخريف.
  • تعتبر الاختيار الأمثل لأفضل النباتات المتسلقة التي يمكن تزيين المنزل أو الحديقة بها، فهى تنشر أوراقها وزهورها في مساحات واسعة.
  • تكون هذه الزهور هي المصدر الرئيسي للحصول على أفضل عطور الياسمين الجذابة، ويستخدم الكثير من الناس زهرة الياسمين المجففة في صناعة شاي الياسمين الشهير.

نباتات اللبلاب المتسلقة

إقرا أيضا:  فوائد استخدام النعناع البري
  • يعتبر نبات اللبلاب نبات تسلق وهو لا يحتوي على أزهار، لكن يوجد من نبات اللبلاب ألوان مختلفة حيث يوجد منه الأخضر والأخضر الفاتح.
  • نبات اللبلاب يمكن أن ينمو بطريقة غزيرة جدًّا، وله القدرة على النمو داخل المزاريب أو أسفل بلاط الأسقف.
  • يحتاج هذا النبات للرعاية المنتظمة، ولكن هناك بعض الأماكن الموجودة في الحديقة التي من الصعب نمو نبات اللبلاب فيها، لذلك يجب الاعتناء والحرص على تقليمه بصورة مستمرة.

نبات الورد المتسلق

  • يعتبر الورد المتسلق من أكثر أنواع نبات متسلق جمالًا ورومانسية، حيث تعطي أزهاره شكل رائع، وهي تظل موجودة لعدة أشهر فقط، ويطلق على الورد المتسلق اسم الورد العمودي.
  • الورد المتسلق له شعبية وشهرة كبيرة، حيث يفضل الكثير من الناس زراعته في الحدائق لأنه يجعل المكان في غاية الجمال، ويوجد من هذا النبات الكثير من الأنواع والكثير من أشكال وألوان الأزهار المختلفة والمتميزة. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  معلومات حول شجرة ريدوود

مقالات ذات صلة

رقية عبدالله الرحمن

رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
ما هي استعمالات الزعتر
التالي
ما فوائد عشبة البابونج