مقالات عامة

لا تقم بهذه العادات في التنظيف

العادات في التنظيف

عادات سيئة

التنظيف هو أمر أساسي ومطلوب في كل يوم، ولكن هل فكرت في في أنك قد توسخ منزلك أكثر من تنظيفه
إذا قمت ببعض العادات في التنظيف بشكل خاطئ ؟!

لا تقم بهذه العادات في التنظيف

  • استخدام الكثير من منتجات التنظيف

من الواضح أن الجميع كان يعتقد أن إضافة منتج تنظيف أكثر بقليل إلى قطعة القماش أو الإسفنج سيكون أفضل
أليس كذلك؟ لكن هذا خطأ! نقطة واحدة من سائل غسيل الصحون كافية لتنظيف جميع الأطباق. بالإضافة إلى
ذلك ، يمكنك في الواقع إتلاف غسالة الصحون باستخدام الكثير من منظفات الغسيل. إذا كنت تستخدم منظفًا
متعدد الأغراض كثيرًا على أسطح المنازل أو الأرضيات ، قد ذلك يؤدي إلى ترك طبقة صابون دهنية.

  • تنظيف مع أدوات قذرة

لا يمكنك توقع نتائج نظيفة عند استخدام أدوات قذرة ، أليس كذلك؟ إذا كنت تستخدم إسفنجة أو ممسحة أو قطعة
قماش قذرة ، فأنت لا تنشر سوى المزيد من البكتيريا في منزلك بدلاً من تنظيفها. وعندما يكون كيس المكنسة
الكهربائية ممتلئًا أو يحتاج المرشح إلى الاستبدال ، فلن يكون استخدام المكانس الكهربائية كثيرًا. قبل البدء في التنظيف ، تأكد دائمًا من أن أدواتك نظيفة أيضًا.

  • باستخدام منديل تنظيف رطب للغرفة بأكملها

من الناحية النظرية ، مناديل التنظيف التي يتم التخلص منها سهلة الاستخدام للغاية ، ولكن مثل هذا المنديل الصغير لا يكفي بالتأكيد لتنظيف سطح كبير. ستتمكن من تنظيف حوض واحد صغير به ، ولكن ليس أكثر من ذلك. إذا كنت تستخدم هذه المناديل ، فتأكد من واحد جديد بمجرد البدء في تنظيف شيء جديد. من الأفضل استخدام المناديل والأقمشة العادية بدلاً من تلك المستخدمة لمرة واحدة. هذا أفضل بكثير للبيئة ولجيبك.

  • ترك الأطباق في الحوض

إذا كان لديك غسالة صحون ، فلماذا تترك الأطباق في الحوض؟ يمكنك عادة تحميل الأطباق القذرة على الفور في غسالة الصحون. ليس لديك غسالة صحون؟ قم بغسل الصحون بسرعة بعد كل وجبة. تجتذب الأطباق القذرة الحشرات وستنتشر البكتيريا بسرعة أكبر أيضًا.

  • عدم خلع حذائك

يستغرق خلع حذائك بمجرد وصولك إلى المنزل بضع دقائق فقط ويحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالتراب والأتربة في منزلك. وبهذه الطريقة ، يمكنك الحد من التنظيف بالمكنسة الكهربائية لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع بدلاً من كل يوم أو كل يومين.

  • عدم التخلص من الورق

حتى في هذا العصر الرقمي ، غالبًا ما ينتهي بنا المطاف بأكوام وأكوام من الورق مثل: المجلات والصحف والكتيبات وغيرها من الأوراق. لا تقل هذه تتراكم على طاولة أو خزانة! ضع صندوقًا من نوع ما في رواقك الذي تودع فيه خطابات وفواتير مهمة. أيضًا ، يمكنك تكديس الورق الضائع بجوار هذا الصندوق وتأكد من إخراجه كل أسبوع.

  • ترك ستارة الحمام رطبة

تبدأ ستائر الدش في التعفن بسرعة كبيرة إذا بقيت رطبة. لهذا السبب من المهم أن تغلق الستار دائمًا بمجرد انتهائك من الاستحمام ، حتى تجف بشكل صحيح كل لا تبقى رطبة داخل الطيات. في هذا السياق نفسه ؛ لا تترك المناشف الرطبة ملقاة حولها على الأرض ، لكن اتركها تجف بشكل صحيح قبل رميها في سلة الغسيل. بهذه الطريقة ، ستتجنب الروائح الكريهة والعفن.

  • التسويف

أخيرًا ، الخطأ الأكبر الذي نرتكبه جميعًا من وقت لآخر هو تأجيل أعمال التنظيف لفترة طويلة حتى يستغرق الأمر وقتًا أطول عندما نصل إليه في النهاية. حاول التنظيف قليلاً كل يوم ، لذلك لن يتعين عليك القيام بذلك مرة واحدة في نهاية الأسبوع.

السابق
لا تفعل هذا عند تنظيف الأرض
التالي
مفهوم الثقافة وأنواعها