استخدامات المايونيز في المنزل

استخدامات المايونيز في المنزل

ما هو المايونيز

المايونيز هو واحد من تلك البهارات التي عادة ما تمتلكها معظم الأسر في الثلاجة. إنها القاعدة المثالية للكثير من السندويش أو السلطة. لكن هل تعلم أنه أكثر بكثير من مجرد صلصة لطيفة؟ لدينا خمسة حيل مايونيز غريبة لك اليوم.

أبرز استخدامات المايونيز

الحيل والاستخدامات

  • إزالة بقع الطلاء
    هل قمت عن طريق الخطأ بإسقاط القليل من الطلاء على أرضية البلاط أو حصلت عليه على مقبض الباب؟
    لا تقلق! ضع القليل منه على صبغة الطلاء قبل أن يجف الطلاء. يجذب الزيت الموجود فيه الزيت الموجود في الطلاء مما يعني أنه يمكنك بسهولة إزالة الطلاء و المايونيز مع قطعة قماش بعد أن يمتص الطلاء المايونيز.
  • حفظ العشاء الخاص بك
    تريد أن تصنع بعض شطائر اللحم اللذيذ و لكن هل لا تمتلك البيض لإنشاء طبقة فوق الخبز؟ ضع طبقة رقيقة منه على جانبي لحم البقر (أو أي نوع آخر من اللحم ) ثم أضف الخبز. لن تشعر بالفرق!
إقرا أيضا :  الألوان في علم النفس
أبرز استخدامات المايونيز
أبرز استخدامات المايونيز
  • قناع الشعر
    يرطب المايونيز شعرك ويمنحه لمعاناً جميلاً، ضع ملعقتين كبيرتين منه في وعاء صغير وأضف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا؛ هذا سيجعل رائحة المزيج أفضل بكثير على الفور. قم بتدليك الخليط في شعرك الجاف غير المغسول واتركه لينقع لمدة 20 دقيقة. بعد مرور 20 دقيقة، اغسل شعرك بالشامبو و اشطفه مرة واحدة بالماء البارد.
  • استخدامه لرعاية النباتات الخاصة بك
    كما أنه مثالي لعلاج شعرك، فإنه رائع في نباتاتك. العديد من بائعي الزهور يؤكدون هذه الخدعة. نظف أوراق نباتاتك بصابون خفيف و بعض الماء ثم ضع القليل من المايونيز على منشفة ورقية. افركه على قمم الأوراق. سيبدو جميلًا و صحيًا لأسابيع.
  • الشحوم
    ليس هناك أشياء أكثر إزعاجًا من صوت مفاصل الباب العالق. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تنظيف المفصلات ثم فرك القليل منه عليها. أزل البقع الزائدة من المايونيز وهذا كل شيء! الباب الخاص بك لم يعد يصدر صوتاً مزعجاً، و يمكن استخدامه على جميع مفاصل الأبواب العالقة و المزعجة.
إقرا أيضا :  أهم النصائح للإهتمام بالبشرة

المصادر والمراجع