لا تستخدم صودا الخبز مع هذه الأشياء

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2019
لا تستخدم صودا الخبز مع هذه الأشياء

صودا الخبز

صودا الخبز هو منتج معجزة حقيقي. يمكن أن تعمل العجائب عندما تخبز ، لكنها أيضًا منتج تنظيف رائع! على
سبيل المثال ، يمكنك استخدامه لتنظيف الفرن الخاص بك أو استخدام هذه الخدعة لمنع سلة القمامة من
إصدار الروائح الكريهة . على الرغم من أنه يمكنك استخدام هذا المسحوق الأبيض لعدد كبير من أعمال التنظيف
إلا أنه يجب عليك ألا تستخدمه أبدًا عند تنظيف العناصر التالية.

لا تستخدم صودا الخبز مع هذه الأشياء

  • أدوات المطبخ المصنوعة من الألومنيوم
    يمكنك استخدامها لتنظيف الأواني والمقالي المعدنية ، ولكن يجب أن تكون حذرًا عند تنظيف أدوات الألمنيوم. هل لديك مقلاة ألمنيوم تريد تنظيفها بمسحوق أبيض مفيد؟ يمكنك أن تفعل ذلك ، ولكن الحيلة هي أن تكون سريعة. افرك لفترة وجيزة المقلاة مع الصودا ثم اشطفها على الفور بالماء بسرعة كبيرة. إذا تركت الصودا لامتصاصها في المقلاة ، فسيتغير لونها.
  • الفضة العتيقة
    يمكنك تنظيف الأواني الفضية بسرعة وسهولة ، ولكن لا تستخدمها في تنظيف الفضة العتيقة. يمكن أن يكون لصودا الخبز تأثيراً كبيراً على الفضة ويمكن أن يلحق الضرر بالفضيات العتيقة الجميلة التي تمتلكها.
  • أدوات المائدة الذهبية
    لا نعتقد أن الكثير من الناس سيكون لديهم أطباقاً ذهبية تمامًا ، ولكن قد يكون لدى بعض الأشخاص أدوات مائدة فاخرة تحتوي على بقع ذهبية. إذا كنت ترغب في تنظيف هذا بشكل صحيح ، عليك أن تكون حذرا مع صودا الخبز. أنت تواجه خطر غسل الذهب ، وسيكون ذلك مؤسفًا.
إقرا أيضا:  مخلل المانجا: طريقة عمل مخلل المانجا

أضرار استخدام صودا الخبز على البشرة

أضرار استخدام صودا الخبز على البشرة
أضرار استخدام صودا الخبز على البشرة
  • حساسية الجلد يُعد استخدام بيكربونات الصوديوم آمناً نسبياً، وقد لا تُسبب كثيرٍ من الأضرار العامة إلا أنّها قد تختلف أضرارها من شخصٍ لآخر، فقد تُسبب لدى البعض تهيجاً وحساسية، وظهور بعض الطفح الجلدي، والاحمرار، أو الإصابة ببعض الحروق الطفيفة
  • أضرار على حب الشباب تُستخدم بيكربونات الصوديوم لتخفيف التهاب جلد البشرة المعرّض لظهور حب الشباب، ولتهدئة البشرة الملتهبة، إلا أنّه لا ينصح باستخدامها بشكلٍ يومي، وينصح أطباء الجلدية باستخدم العلاجات السريريّة لعلاج حب الشباب والأمراض الجلدية عامةً، بالرغم من فعاليتها لدى البعض، فقد يكون استخدامها مضراً لدى البعض، وقد تُسبب بعض الآثار الجانبية كجفاف الجلد، أو تزايد ظهور حب الشباب، وازدياد البشرة سوءاً، وظهور خطوط تجاعيد مبكرة، إضافةً إلى التهاب الجلد وتهيجه؛ لقدرتها على تغيير درجة حموضة البشرة.
إقرا أيضا:  أهم فوائد وأضرار اكل الثلج

المصادر والمراجع

20 مشاهدة