الصحة

كيف يحدث الفتق وما هي اعراض الفتق

كيف يحدث الفتق وما هي اعراض الفتق

ما هو الفتق وما هي اعراض الفتق ، الفتق عبارة عن تمزق في العضلات أو الأنسجة. يمكن أن يكون انتفاخ عضو داخلي أو في  الأمعاء. في بعض الأحيان يمكنك رؤية الفتق ، اعتمادًا على موقعه وحجمه. يمكن أن تؤدي بعض الأنشطة إلى تفاقم الحالة ، مثل الانحناء أو رفع الأشياء الثقيلة، سنتعرف في هذا المقال على اعراض الفتق .

كيف يحدث الفتق

يحدث الفتق عادة في الفخذ، وهناك الفتق الإربي الشائع في الغالب عند الرجال، الفتق الفخذي أقل شيوعًا ويوجد في الغالب عند النساء. البطن هو موقع الفتق المتكرر وفي حالة حدوث فتق في منتصف البطن ، وبالتي يسمى الفتق البطني. إذا حدثت في موقع ندبة جراحية سابقة ، فهي فتق شققي ويحدث الفتق السري بالاقتران مع زر البطن الخاص بك وهو أكثر شيوعًا عند الأطفال.

اعراض الفتق

قد لا تكون لديك أعراض، وهذا يتوقف على نوع الفتق لديك. من العلامات الشائعة على الفتق هو الانتفاخ المرئي في المنطقة المصابة. تشمل الأعراض الأخرى الضغط والسعال وحرقة المعدة وصعوبة في البلع.

أما أعراض الفتق الحاد هي الشعور في النار من شدة  الألم في مكان الفتق، والقيء والإمساك. إذا أصبح الفتق شديداً أو لا يمكنك التعامل معه، فانتقل إلى غرفة الطوارئ. حيث يمكن أن يتسبب الفتق في إصابة أعضاء أو أنسجة أو انسداد أو خنق.

إقرا أيضا:  ما هو مرض التهاب الهربس الدماغي
أعراض الفتق
أعراض الفتق

ما الذي يسبب اعراض الفتق

يمكن أن يكون للأنواع المختلفة من الفتق أسباب مختلفة. بشكل عام ، يبدأ الفتق بالضغط على عضو معين في الجسم أو الأمعاء. يتشكل الفتق عندما يحدث هذا الضغط في نفس المنطقة مثل ضعف العضلات أو الأنسجة. يولد بعض الأشخاص بعضلات أو أنسجة ضعيفة غير مطورة بالكامل. ومع ذلك ، فإن معظم الناس يصابون بالفتق مع تقدم أجسامهم وتضعف عضلاتهم.

إقرا أيضا:  الفتق أنواعه وأسبابه

يمكنك أيضًا االإصابة بالفتق أو تفاقم حالة اعراض الفتق عند ممارسة حركات وعادات معينة. وتشمل ما يلي:

  • التقاط الأشياء الثقيلة (خاصة رفعها بطريقة خاطئة وذات عضلات ضعيفة).
  • الإفراط في استخدام نفس العضلات.
  • حركة متوترة (مثل السعال المستمر أو العطس أو الإسهال أو الإمساك).
  • زيادة الوزن أو سوء التغذية.
  • استخدام الدخان.
  • امتلاك جزء من العضو أو الأنسجة من خلال إجراء عملية جراحية (فتق شققي).

المصادر والمراجع

  1. 10 Symptoms of Hernia
  2. Everything You Want to Know About a Hernia

السابق
معلومات عن كبسولات ميجافيت
التالي
طريقة الفريك المفلفل باللحم والحمام