التكنولوجيا

كيف تستخدم البريد الإلكتروني

طريقة استخدام البريد الالكتروني

البريد الإلكتروني

استخدام البريد الإلكتروني  كوسيلة تمكننا من تبادل الرسائل التي يتم تخزينها على أجهزة الحاسوب من خلال وسائل الاتصال المتنوعة التي تكون عن بعد، والرسائل التي نتبادلها قد تحتوي على الصور، أو الملفات، أو الوسائط، أو النصوص المتنوعة، بالإضافة إلى توافر الملفات الصوتية، وتم استخدام البريد الإلكتروني منذ أن تم إنشاء شبكة الانترنت، وما زلنا نعتمد عليه حتى الآن.

مميزاته

-

البريد الإلكتروني له الكثير من المميزات، وخاصة إذا تم مقارنته بالبريد العادي، فأنه يعد الأسرع، ويتم إرسال البيانات والمعلومات في أي وقت من اليوم، وتكلفته أقل من البريد العادي، كما يمكننا أن نرسل الرسائل إلى أي عدد من الأشخاص في نفس الوقت.

كيفيّة كتابة بريد إلكتروني

كيفيّة كتابة بريد إلكتروني
كيفيّة كتابة بريد إلكتروني

رسائل البريد الإلكتروني لها نوعان أساسيان من الرسائل هما الرسائل الرسمية، وغير الرسمية، والرسائل غير الرسمية هي الرسائل التي تستخدم عند التواصل بين الأقارب، أو الأصدقاء مثلًا في أوقات المناسبات، أما الرسائل الرسمية هي الرسائل التي يعتمد عليها عند التواصل للحصول على الوظائف، أو طلب أمور معينة، أو تقديم الاعتذارات إلى جهة معينة.

إقرا أيضا:  اسباب ضعف الانترنت وكيف تعرف سرعته

طريقة الكتابة

من الأمور الهامة جدًّا، وخاصة في مجالات العمل أن يتم استخدام البريد الالكتروني بطريقة جيدة، لأن الطريقة التي يعتمد عليها في كتابة البريد الالكتروني تعد من الطرق الشبيهة بشكل كبير بكتابة الرسائل العادية، حيث أننا نبدأ في كتابة الكلمات التي تقدم للمرسل إليه الأهداف الرئيسية من هذه الرسالة، كما يعرف الكاتب عن نفسه في هذه الكلمات، كما أننا لا نجهل شكر القارئ، ويكون جزء أساسي أن نبدأ بجملة التحية.

نصائح عند كتابة البريد الإلكتروني

إقرا أيضا:  مشكلة فصل الانترنت وحلولها

لابد من وضع العنوان المناسب للرسالة، والبدء بالتحية الرسمية، وكتابة عبارات أساسية مثل عزيزي، أو عزيزتي، ويليها لقب الشخص المرسل إليه الرسالة، ونؤكد جيّدًا على اسم المرسل إليه بصورة واضحة.

أنواع رسائل البريد الإلكتروني

هناك نوعان من الرسائل يمكن الاعتماد عليها في كتابة المعلومات التي تم إرسالها، وهما كالآتي:

النوع الأول : هو النوع الذي نضع به جميع المعلومات التي تخص المرسل إليه، مثل كتابة عنوان الشخص، أو عنوان الشركة في بداية البريد، ثم نكتب عنوان الجهة التي تم إرسال الرسالة اليها، والتاريخ، ومحتوى الرسالة.

 النوع الثاني: هو النوع الذي نضع به عنوان الجهة، أو الشخص الذي يتم إرسال الرسالة إليه في أعلى اليسار من الصفحة، ثم نكتب تاريخ إرسال هذه الرسالة، وفي المقابل من الجهة الاخرى نضع العنوان الذي يخص الجهة المرسل إليها.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هي أهم فوائد الاجهزة الذكية

السابق
استخدام مساعد جوجل للترجمة الفورية
التالي
حذف رسائل واتساب تلقائيًّا بعد وقت محدد